facebook
replay 09:07
حادثة مقتل الشاب أيمن العثماني: الإبقاء على 4 أعوان من الديوانة في حالة سراح
الإبقاء على أعوان الديوانة في حالة سراح

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية تونس 2 اليوم السبت 27 أكتوبر 2018 إبقاء أعوان الديوانة المحتفظ بهم في حادثة مقتل الشاب أيمن العثماني بسيدي حسين، بحالة سراح وفق ما أكده المتحدث باسم المحكمة معز بن سالم، لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف بن سالم، أن قاضي التحقيق اتخذ هذا القرار على ضوء ورود التقرير البالستي، الذي أثبت أن الرصاصة التي أصابت الشاب كانت مرتدة وليست مباشرة. وبين أن ابقاء المعنيين بحالة سراح لا يعني تبرأتهم باعتبار أنهم مازالوا على ذمة القضية.
كما أن ملف القضية مازال منقوصا من عديد الاختبارات خاصة تقرير الطب الشرعي النهائي.

وكان المتحدث باسم المحكمة الابتدائية بتونس 2 قد صرح، الخميس الفارط أن قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة استمع إلى إفادات أربعة أعوان من سلك الديوانية، كانوا يحملون أسلحتهم الفردية، مساء واقعة مقتل الشاب أيمن العثماني الثلاثاء الماضي، أثناء مداهمة مستودع يحتوي على كمية هامة من البضائع المهربة بجهة سيدي حسين السيجومي وأصدر في شأنهم 4 بطاقات احتفاظ.
ويذكر أن الإدارة العامة للديوانة أوضحت في بلاغ لها الثلاثاء الفارط، أن دورية ديوانية تعرضت الى الاعتداء أثناء مداهمة مستودع يحتوي على كمية هامة من البضائع المهربة بجهة سيدي حسين السيجومي ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين وتعرض عدد من أعوان الدورية إلى إصابات متفاوتة الخطورة.