الأكثر مشاهدة

28 15:31 2024 مارس

أسفر حادث إصطدام القطار الرابط بين صفاقس و قفصة بسيارة اثناء محاولتها عبور السكة على مستوى محطة الشعال عن وفاة معلمة أصيلة معتمدية عقارب و قاطنة بالشعال فيما تم نقل والدتها للمستشفى ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

على المباشر

اجتماعية

منظومة الأمان الاجتماعي: تسجيل 450 ألف أسرة

:تحديث 15 23:37 2019 فيفري
منظومة الأمان الاجتماعي
قال مستشار رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي اليوم أن عدد الأسر التي تم

قال مستشار رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي اليوم أن عدد الأسر التي تم تسجيلها بقاعدة البيانات الخاصة بمنظومة الأمان الاجتماعي بلغ حتى الآن 450 ألف أسرة من مجموع 900 ألف عائلة يهدف البرنامج إلى تسجيلها.
وأضاف الحاج ساسي في كلمة افتتاحية القاها بمناسبة يوم إعلامي اليوم الجمعة ببنزرت حول "قانون الامان الاجتماعي والخطة الاتصالية به"، أن هذا القانون هو "إنجاز تاريخي تشريعي تونسي رائد سيعزز المنظومة الحقوقية في المجال الاجتماعي والاقتصادي"، مذكرا بأن هذا القانون ساهم الجميع في إعداده بطريقة تشاركية نموذجية وفق قوله.
وبين أن قانون الأمان الاجتماعي يؤكد مدى حرص الحكومة على تقديم الاضافة النوعية للمواطن التونسي من خلال وضع آليات تطبيق علمية وعملية لمفهوم الفقر وبالتالي تجاوز الاليات السابقة والقطع معها وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص للمنتفعين بالتدخلات الاجتماعية بعيدا عن منطق الولاء وغيرها من الممارسات، وفق رؤيته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي)، الجمعة، أنه اعتقل ثلاثة "مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى" كانوا يخططون لشن هجوم بقنبلة في جنوب روسيا

منذ ساعات 5

يستضيف الترجي مساء غدا السبت بداية من الساعة 22:00 فريق اسيك ميموزا الإيفواري في إطار ذهاب ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا 

منذ ساعات 5

كشف المندوب الجهوي للشباب والرياضة بقفصة محمد الصادق بلوزة أن 5005 مترشحين، موزعين بين 3074 إناث و1931 ذكور، سيجتازون امتحان الباكالوريا رياضة