الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس وبريطانيا لدفع المبادلات التجارية

:تحديث 21 21:09 2018 جوان
تم، الخميس بتونس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس وبريطانيا، ترمي الى

تم، الخميس بتونس، التوقيع على مذكرة تفاهم بين تونس وبريطانيا، ترمي الى تعزيز قدرة الهياكل المعنية بالنهوض بالصادرات التونسية والمصدرين التونسيين قصد تكثيف التعاون التجاري والرفع من قيمة المبادلات بين البلدين.

وتولى التوقيع على مذكرة التفاهم كل من وزير التجارة، عمر الباهي والوزير البريطاني المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت.

وترمي الاتفاقية إلى تطوير العلاقات التجارية بين تونس والمملكة المتحدة وتعزيز الصادرات التونسية لضمان الانتعاش الاقتصادي والحد من البطالة.

ويتعلق الامر بتعزيز قدرة مركز النهوض بالصادرات على تقديم خطة استراتيجية للترويج للصادرات ويقظة اقتصادية وتقديم المشورة للمصدرين التونسيين الذين يسعون إلى النفاذ الى سوق المملكة المتحدة فضلا عن تعزيز استراتيجية الاتصال.

وتهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة المعلومات المتاحة للمصدرين التونسيين من خلال وضع أدلة توجيه وتعزيز قدرتهم على استخدام المعطيات المقدمة في الدراسات القطاعية.

وقال الباهي، خلال حفل التوقيع، "لدى بريطانيا رغبة قوية لتحسين مستوى التبادل مع تونس التي ستكون بالنسبة لها بوابة للعبور إلى السوق الأفريقية خاصة وانه اعتبارا من جويلية 2018 ، ستصبح بلادنا عضوا في السوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا)".

واعلن ان بعثة من رجال الاعمال البريطانيين ستزور تونس في سبتمبر 2018 لدفع التجارة بين البلدين في مختلف القطاعات، لا سيما في قطاع النسيج والخدمات البنكية.

وأشار وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني، أليستر بيرت، الى الفرص المتاحة لتطوير التعاون بين البلدين، مضيفا بالقول "على تونس أن تستغل فرصة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

ويذكر ان حجم الصادرات التونسية إلى المملكة المتحدة قد بلغت خلال الفترة من 1 جانفي الى 31 ماي 2018 حوالي 257,3 مليون دينار في حين بلغت الواردات في الفترة ذاتها 288,9 مليون دينار.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد