الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

اقتصاد

المصادقة على اتفاق قرض بين تونس والبنك الافريقي للتنمية بقيمة 441 مليون دينار

:تحديث 09 07:48 2016 ديسمبر
صادق مجلس نواب الشعب، في جلسة عقدها ليلة الخميس، على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق
صادق مجلس نواب الشعب، في جلسة عقدها ليلة الخميس، على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق قرض بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية بقيمة 180 مليون يورو اي حوالي 441 م د لتمويل دعم التنمية الجهوية الادماجية.
ويتم تسديد القرض على 20 سنة منها 5 سنوات امهال وبنسبة فائدة تقدر بـ0.4 بالمائة بالاضافة الى عمولة افتتاح بنسبة 0.25 بالمائة عمولة توظف على المبلغ غير المسحوب.
وستخصص هذه التمويلات للدعم المباشر للميزانية على ان تتعهد الحكومة بتنفيذ جملة من الإصلاحات الاقتصادية في عدد من القطاعات الحيوية حسب نص الاتفاق.
ويهدف البرنامج إلى المساهمة في إرساء تنمية اقتصادية واجتماعية تشاركية شاملة من خلال دعم الإصلاحات و الإجراءات التي من شأنها دعم التنمية الجهوية وتوفير مناخ ملائم للإستثمار وإحداث مواطن شغل والتقليص من التفاوت الجهوي.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 4

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء