الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

اقتصاد

تونس تقترض 240 مليون دينار لتوفير فرص تشغيل في المناطق الأقل نموا

:تحديث 23 13:19 2017 أفريل
وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون
وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، ومديرة منطقة المغرب العربي بالبنك العالمي ماري فرنسواز ماري نالي أمس السبت بواشنطن، على اتفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والبنك بقيمة تناهز 93 مليون أورو أي ما يعادل 240 مليون دينار.
وسيخصص القرض لفائدة مشروع التصرف المندمج في الفضاءات الغابية في المناطق الاقل نموا بالشمال الغربي والوسط الغربي ومنطقة سجنان، وسيتم تسديده على امتداد 32 سنة ونصف مع فترة امهال بستة 6 سنوات ونسبة فائدة لا تتجاوز 1 بالمائة، وفق بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الأحد.
ويرتكز المشروع على جملة من العناصر المهمة ، من بينها تشجيع الاستثمارات المستديمة ذات العلاقة بالمجال الغابي والفلاحة ، ومساعدة الباعثين الشبان واصحاب الشهادات العاطلين على بعث مشاريع ، بالاضافة الى عنصر انجاز البنية التحتية الصغرى والاحاطة الفنية.
وبين عبد الكافي ، أن هذا المشروع يندرج ضمن أولويات تونس المتعلقة بتحسين ظروف العيش بالمناطق الداخلية الأقل نموا، عبر تمكين متساكنيها من بعث مشاريع صغرى تعتمد بالخصوص على ما يتوفر بهذه المناطق من مقومات وموارد طبيعية قابلة للتثمين واستغلالها في اطار مشاريع فردية أو في اطار منظومات سلاسل القيم.
من جانبها أكدت المسؤولة بالبنك العالمي ، مواصلة هذه المؤسسة المالية مرافقة تونس ومساعدتها على انجاز برامجها ومشاريعها التنموية.
تجدر الاشارة ان هذا التوقيع تم على هامش مشاركة الوفد التونسي في اجتماعات الربيع السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقد بواشنطن أيام 21 22 و23 افريل 2017.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلن النادي الإفريقي اليوم السبت عن نهاية العلاقة التعاقدية بالتراضي مع المدرب منذر الكبير على إثر الهزيمة ضد الإتحاد المنستيري 

منذ ساعات 4

صوّتت تونس، اليوم الجمعة 10 ماي 2024، لصالح القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتّحدة بأغلبية 143 صوتا والذي يُعطي امتيازات جديدة لدولة فلسطين في المنظّمة الأممية فيما يتعلّق بمشاركتها في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة مساء اليوم الجمعة عن صدور قرار بحل مكتب الجامعة التونسية للسباحة و تعيين مكتب وقتي لتسيير شؤونها و اقالة المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات و تكليف اطار سام بالوزارة بتسييرها و اعفاء المندوب الجهوي للشباب و الرياضة ببن عروس و تكليف اطار سام بتسيير المندوبية .