الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
اقتصاد

حول التشكيك في جودة الأعلاف المستعملة في منتجات تربية الأحياء المائية ... وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 28 18:25 2018 سبتمبر
اوضحت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أن مكونات الأعلاف المستعملة في منتجات تربية الأحياء المائية

اوضحت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أن مكونات الأعلاف المستعملة في منتجات تربية الأحياء المائية ذات نوعية صحية مؤمنة. وافادت، في بلاغ اصدرته الجمعة، ان هذه الاعلاف تتكون بالأساس من مواد خامة من أصل حيواني بحري ونباتي يمكن أن تضاف اليها مكملات غذائية للحصول على أعلاف مركبة متكاملة.

وياتي رد الوزارة "تبعا لما تم تداوله في بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي حول التشكيك في جودة الأعلاف المستعملة في منتجات تربية الأحياء المائية بصفة تنفر المستهلكين منها". وقالت الوزارة أن "مصالح المراقبة البيطرية التابعة لها تقوم بالمتابعة اللصيقة لكافة مراحل انتاج الأسماك البحرية المرباة ومراقبة جودة الأعلاف سواء منها الموردة أو المصنعة محليا، بما يعطي الضمانات الكافية لنوعية ولسلالة المنتوج ويحمي المستهلك من كل المخاطر الصحية".

وبينت "الأعلاف الموجهة لتربية الأسماك والاتجار فيها تخضع الى جملة من التراتيب والضوابط، التي من شأنها أن تضمن النمو الفعال للأسماك البحرية دون أن يكون لها أي تأثير سلبي على السلامة الصحية الحيوانية أو على صحة المستهلك".

وبينت أنه "في اطار مزيد تحسين أداء صناعة الأعلاف المحلية، قام المعهد الوطني للمعايير والملكية الصناعية بتونس بإعداد لائحة خاصة بالمواصفات القياسية تحت عدد NT76.69 بتاريخ 31 أكتوبر 2014 وأن الأعلاف المصنعة محليا تخضع للمراقبة الرسمية بصفة دورية وانه بالنسبة للأعلاف الموردة تقوم المصالح المختصة للإنتاج الحيواني والمصالح البيطرية بمراقبة وثائقية وحسية ومادية وبجملة من التحاليل المخبرية (فيزيوكيميائية وبكتيريولوجية والمواد المشعة والمكونات...) للتأكد من سلامة تركيبتها ويتم قبول الأعلاف الموردة عند التحصل على نتائج تحاليل مطابقة للمواصفات لكل شحنة موردة.

وخلصت الى "أن منتوج تربية الاحياء المائية يخضع لعملية استرسال مدققة مما يعطيه امتيازا مقارنة بمنتجات الصيد الطبيعي" .

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد