الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

صعوبات تقف أمام تدفق السلع والمبادلات بين تونس والجزائر

:تحديث 27 14:31 2017 سبتمبر
أقر وزير التجارة عمر الباهي، بوجود صعوبات تعيق تدفق السلع والمبادلات التجارية
أقر وزير التجارة عمر الباهي، بوجود صعوبات تعيق تدفق السلع والمبادلات التجارية وعبورها بين تونس والجزائر عكس ما تسري عليه حركة عبور الأشخاص بين البلدين، خلال افتتاحه اليوم الأربعاء أشغال الدورة الأولى لتظاهرة اللقاءات التونسية الجزائرية حول صناعة مكونات السيارات المنعقدة بمركز النهوض بالصادرات بتونس.


واعتبر الباهي، أن تطور العلاقة بين البلدين في مستوى العلاقات السياسية لم ينعكس بنفس الدرجة على الصعيد الاقتصادي، مشيرا الى أن تدعيم التعاون الاقتصادي بين الجانبين يتطلب تعزيز حجم المبادلات التجارية وارساء علاقات شراكة بين المتعاملين الاقتصاديين.


وأبرز، ضرورة تسهيل عبور السلع بين الجانبين وتدفقها لتسهيل التصدير والتوريد، مؤكدا تطلع تونس الى رفع نسق المبادلات بنسبة تفوق 20 بالمائة من حجم المبادلات البالغ قيمتها خلال سنة 2016، حوالي 3 مليارات دينار.


كما شدد على أن دعم نسق المبادلات التجارية يتطلب اقرار اجراءات تشمل تسهيل المعاملات المالية وتحسين تركيبة المبادلات لتضم مختلف المواد والمنتوجات الصناعية، فضلا عن تركيز شراكة بين مؤسسات كلا البلدين لتصدير مواد مكونات السيارات الى السوق الافريقية.




كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ دقيقة 30

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ دقيقة 31

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي