facebook
replay 22:22
غدا انطلاق أهم حدث اقتصادي في صفاقس
MEDIBAT

تشهد صفاقس يوم غد الأربعاء 6 مارس انطلاق فعاليات الدورة 15 للصالون المتوسطي للبناء بفضاء معرض صفاقس الدولي و الذي تتواصل فعالياته الى غاية 9 مارس

ويشكل هذا الصالون المنتظم كل سنتين فرصة للأطراف المتداخلة في قطاع البناء للتعرف أكثر على الابتكارات الجديدة بالإضافة الى تمكينهم من ابرام علاقات تعاون وشراكة بين المهنيين في البناء والأشغال العامة

ويوفر الصالون وسيلة لجمع خبراء المهنة من مهندسين ومعماريين و الباعثين العقاريين و أصحاب مؤسسات بيع مواد البناء و صانعيها وغيرهم من عديد الدول من بينها الصين وتركيا وايطاليا والجزائر وفرنسا ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وإيران واسبانيا واندونيسيا وكندا وجمهورية تشيكيا والبرتغال والمغرب إضافة إلى المشاركات التونسية.

وسيتم ايضا تركيز ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة اضافة الى حلقات لتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

و كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت عن مشاركتها في هذا الصالون من خلال جملة من المعروضات التي تختزل نتائج البحث والتجديد في مجال البناء، فضلا عن مائدة مستدير ة وحلقات نقاش حول جملة من البحوث المتعلقة بالطاقة وكل ما يتعلق بالبناء.

و ستتضمن هذه الدورة 'قرية التجديد' التي ستكون في شكل ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة وتعدّ إحدى مميزات هذه الدورة.

كما ستنتظم ضمن فعاليات هذه القرية حلقات لعرض وتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.