الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

غرفة الدواجن بصفاقس: استكمال مخزونات البيض لرمضان مرتبط بتحيين كلفة الإنتاج النهائية

:تحديث 15 23:24 2019 مارس
تخزين البيض لرمضان
دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى

دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى الإسراع بتفعيل ما وقع الاتفاق عليه خلال جلسات اللجان المشتركة والاجتماع المنعقد تحت إشراف كل من رئيس ديوان وزارة الفلاحة ورئيس ديوان وزارة التجارة.

وطالبت الغرفة في بيان لها استكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك لرمضان مع اعتماد معدل الأسعار المتداولة على المستوى الوطني كسعر مرجعي عند القبول واعتماد سعر الكلفة المبدئي في عقود الخزن إلى حين إصدار نتائج المقاربة الحقيقية وتحيين الكلفة بصفة نهائية.

بالإضافة إلى تعهد سلطة الإشراف بالعمل على الإبقاء ظرفيا على أسعار الأعلاف المركبة في مستوياتها الحالية.

وعبرت الغرفة عن استيائها مما أقدم عليه مزودو الأعلاف من رفع للأسعار رغم التحسن النسبي في سعر صرف الدينار مقارنة بالعملات الأجنبية الأساسية والتراجع النسبي في أسعار مدخلات الأعلاف في السوق العالمية لما لذلك من تأثير مباشر على كلفة الإنتاج والتي يقع اعتمادها كسعر مرجعي في عقود خزن بيض الإستهلاك.

وقد عبر رئيس الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس وسيم بوخريص عن استعداد المخزنين لاستكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك شريطة الالتزام بما وقع الاتفاق عليه منبها من مغبة التأخر في إصدار عقود الخزن وتأثيره السلبي على المخزونات المزمع إنجازها لرمضان. وتحمل الغرفة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إثر جلسة طارئة سلطة الإشراف مسؤولية توريد كميات من بيض الاستهلاك بحجة النقص المزعوم في الإنتاج باعتبار أن مستويات الإنتاج الشهرية الحالية والمزمع بلوغها في الفترة القادمة تفي بحاجيات السوق المحلية وتسمح باستكمال ما تبقى من المخزونات الإستراتيجية لرمضان وللموسم السياحي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، ان النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني بفتح بحث ضدّ مقدمة برنامج بإحدى الإذاعات الخاصة على خلفية تناولها مع احد ضيوفها موضوع ختم بحث تحقيقي والإجراءات على مستوى محكمة الاستئناف في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التآمر على امن الدولة.

منذ دقيقة 11

أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم اليوم الخميس عن حكام مباريات البلاي أوف والبلاي آوت من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 21

قال الحزب الجمهوري في بيان له ان أمينه العام عصام الشابي الموقوف في قضية التآمر أعلم زوجته التي زارته بالسجن اليوم الخميس أنه قرر الدخول في اضراب جوع احتجاجا على ' التنكيل والاحتجاز القسري الذي يتعرض له هو وبقية رفاقه المعتقلين في القضية' ، حسب ما ورد في نص البيان .