facebook
replay 04:06
قرابة 200 عارض من تونس وأوروبا يشاركون في الدورة 4 للصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال
قرابة 200 عارض من تونس وأوروبا يشاركون في الدورة 4 للصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال

يشارك قرابة 200 عارض من تونس ودول عربية واجنبية على غرار كندا وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا والجزائر والعراق والأردن في الدورة الرابعة للصالون الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال Sitic Africa 2019 والذي سينتظم من 18 الى 20 من جوان القادم بقصر المعارض بالكرم ببادرة من شركة تونس افريقيا للتصدير وفق ما صرح به للديوان اف ام مدير هذه الشركة فريد التونسي على هامش ندوة صحفية انعقدت صباح اليوم الثلاثاء للتعريف بالدورة الرابعة للصالون.


ويهدف هذا الصالون في دورته الرابعة إلى تعزيز الشراكة المربحة ثلاثية الأطراف بين تونس والدول الغربية والإفريقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.


وسيشهد الصالون حضور ما يزيد عن 300 شخص من صانعي القرار في القطاعين العام والخاص في افريقيا الفرونكوفونية وستعرف هذه الدورة انفتاحا على افريقيا الناطقة بالانجليزية فضلا عن مشاركة رجال أعمال من المانيا والجزائر والبرتغال وإيطاليا وبلجيكا .


هذا وستقوم الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية بالمساهمة مع شركة تونس افريقيا للتصدير في التسويق لهذا الصالون من أجل العمل على تعبئة القطاع المصرفي والمالي والمغاربي والإفريقي .
ويتضمن هذا الصالون جملة من اللقاءات المهنية المشتركة إلى جانب مجموعة من الورشات والمنتديات حول مواضيع تتعلق بالاقتصاد الرقمي في افريقيا والدول الغربية.

كما ستشهد هذه الدورة تنظيم مسابقة لاختيار افضل تطبيق ذكي في افريقيا موجهة للشباب والطلبة التونسيين والافارقة بهدف تمكينهم من إبراز كفاءاتهم وابتكاراتهم وتقديمها في فضاء اقتصادي رقمي متكامل.

مريم قديرة