الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

اقتصاد

مؤشر الحرية الاقتصادية في العالم العربي: تونس تتراجع في الترتيب

:تحديث 25 19:25 2017 نوفمبر
مؤشر الحرية الاقتصادية في العالم العربي
سجل ترتيب تونس في تصنيف مؤشر الحرية الاقتصادية في العالم العربي لسنة 2017 تراجعا بمرتبة
سجل ترتيب تونس في تصنيف مؤشر الحرية الاقتصادية في العالم العربي لسنة 2017 تراجعا بمرتبة واحدة مقارنة بالسنة الماضية حيث احتلت المركز 12 (بحصيلة 7,6 على 10) من اجمالي 22 بلدا عربيا.


ويستند هذا المؤشر الذي تولى اعداده المعهد الكندي "فرايزر"، الى خمس مقاييس اساسية، وهي حجم مصاريف الحكومة والقانون التجاري وحماية حقوق الملكية والسياسة النقدية وحرية التجارة على الصعيد الدولي وتنظيم النشاط التجاري.


وقال الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة، توفيق الراجحي، اليوم السبت على هامش لقاء انتظم بتونس، للاعلان عن نتائج مؤشر الحرية الاقتصادية، "ان تصنيف تونس يبقى دون طموحاتنا، لذا نعمل، حاليا، على ارساء "المجلس الاعلى لمناخ الاعمال"، الذي سيتكفل بتذليل الصعوبات التي تعوق الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال" .





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 42

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعة

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعتين

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي