الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

اقتصاد

مازدا تونس تفتتح مقرّها الجديد وتكشف عن آخر سيّاراتها لسنة 2017

:تحديث 23 20:16 2017 مارس
أعلنت اليوم الخميس 23 مارس 2017 '
أعلنت اليوم الخميس 23 مارس 2017 ' إيكونوميك – أوتو' (Economic Auto ) الموزّع الرسمي للعلامة اليابانية مازدا وشركة السيارات القابضة التابعة لمجمع الوكيل عن الافتتاح الرسمي لمقرها الجديد ببن عروس وخاصة عن إطلاق ثلاثة أنواع جديدة من سياراتها التي سيتم تسويقها انطلاقا من 1 أفريل2017 .
وبهذه المناسبة قال السيد بسام الوكيل المدير العام لمجمع الوكيل : مع وصول هذه الموديلات الجديدة المجهزة بتكنولوجيا' Skyactiv ' والمصممة بشكل متناسق جدا حول تصميم ' كودو ' ( Kodo) لا يمكن لعلامة مازدا إلا أن تعزز مكانتها في السوق من حيث الدقة والثقة مشيرا الى أن هذه الاستثمارات تدخل في إطار استراتيجية تحسين جودة الخدمات .
و يقع المقر الجديد ببن عروس على أرض تمسح 8000 متر مربّع تمّت تهيئتها بدقّة كبيرة حسب المواصفات العالمية للعلامة اليابانية وهو مكوّن من قاعة عرض تمسح 800 متر مربّع وفضاء للتسليم يمسح 400 متر مربّع .
ويحتوي المركّب أيضا على مصلحة ما بعد البيع مكوّنة من مغازة لقطع الغيار على مساحة 3000 متر مربع موزّعة على 4 طوابق يمسح كلّ منها 750 مترا مربعا بعلوّ 12 مترا تحت السقف ( H.S.P) ، وتمسح ورشة الاصلاحات الميكانيكية وهيكل السيارة والدهن 800 متر مربع منها 200 متر مخصصة للخدمات السريعة ، كما يضم المركّب طابقا مخصصا للإدارة الفنية يمسح حوالي 450 مترا مربعا .
مجموعة واسعة وثرية
مواصلة لصعودها المستمرّ على سلّم السيارات الراقية تكمل ' مازدا تونس 'مجموعتها من خلال وصول سيارات الدفع الرباعي Mazda CX-3 و All New CX-9 ولكن أيضا من خلال تجديد Mazda 3 التي أصبحت من هنا فصاعدا مجهّزة بمحرك Skyactiv .
مازدا الجديدة CX-9 : أعجوبة القوة والجمال
هي في الحقيقة إعادة اختراع سيارة رباعية الدفع 7 مقاعد . وهي مصمّمة بدقّة كبيرة تأخذ في الإعتبار أدقّ التفاصيل وتقدّم خبرة عالية في السياقة مع سهولة استثنائية في التحكّم والإستعمال . ويوفّر محرّكها الجديد 2.5 Turbo Skyactiv ( 230 حصانا ) أحد أفضل الثنائيات : 420 نانومتر – 2000 دورة في الدقيقة (420 nm - 2000 tr/min ) وإحدى أفضل الإستهلاكات في الوقود تبلغ 9.4 لترات في كل 100 كلم .
ومع سعرها المقترح ( 169.800 دينار ) تحتوي مازدا CX-9 على قائمة من التجهيزات نخصّ بالذكر منها محيط العجلات المصنّع من سبائك معادن خفيفة من 20 بوصة ( jantes en alliage léger de 20 pouces ) ومصابيح أمامية بتقنية LED مع التعديل الأوتوماتيكي للّوحة والأضواء المدمجة الخلفية بتقنية LED وفرامل التوقّف الإلكترونية ونظام ولوج وانطلاق دون مفاتيح ونظام ' مازدا – اتصال ' ( Mazda Connect ) مع شاشة 8 بوصات وكاميرا السير إلى الخلف بزاوية كبيرة وتكييف أوتوماتيكي بثلاث مناطق .
مازدا CX-3 : حركيّة مجددة بلا حدود
إن سيارة مازدا CX-3 هي في الواقع سيارة crossover في نسخة مدمجة أو مصغّرة تجمع بين الشكل الفريد والحيوي وتصميم 'كودو ' العملي وذي الرفاهية، وبفضل تكنولوجيتها SKYACTIV تمنح هذه السيارة أداء رياضيا بلا منازع وقدرة ديناميكية وتفاعلية على التحكم تجعل منها السيارة الأمثل للجولان في المدن أو في الأرياف.
وتحتوي سيارة ' مازدا CX-3 ' على محرك Skyactiv-G 2.0 لترا يطوّر 156 حصانا (156 CV DIN ) ، وبهذا المحرك و المحرك الزوجي ( couple moteur) بقدرة 204 نانومتر و 2800 دورة تمتاز سيارة Mazda 3 خاصة بالتغييرات الطفيفة في تصميمها الخارجي وبداخلها الحديث دون أن ننسى نظام التحكّم G-Vectoring Control وهو أوّل نظام مستوحى من تكنولوجياتSKYACTIV-VEHICLE DYNAMICS لعلامة 'مازدا 'الذي تم تطبيقهعلى سيارة Mazda 3 ، وهذا الجهاز يغيّر ثنائية المحرك من أجل تحسين الحمولة على كل عجلة ومن أجل الراحة والرفاهية وقدرة على التحكم لا مثيل لها .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي