facebook
replay 04:20
مجموعة تركية تعتزم انشاء منتجع سياحي ضخم في تونس
مجموعة تركية تعتزم انشاء منتجع سياحي ضخم في تونس

تعتزم "مجموعة دوغان جيوتيرمال" التركية المتخصصة في مجال استثمارات الفنادق إنشاء منتجع سياحي ضخم للمياه الحارة بمدينة "الحامة" بولاية قابس

وتخطط المجموعة التركية لإنشاء المنتجع المكون من فندق ومركز للعلاج الفيزيائي والتأهيل، عبر نظام الإقامة بالتناوب، وبالشراكة مع صندوق الودائع والامانات في تونس.

وأجرى رئيس المجموعة محمد علي دوغان، في وقت سابق، زيارة إلى "الحامة" بهدف الاستطلاع، برفقة مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا، ياسين أقطاي.

كما أجرى وفد من المجموعة برئاسة دوغان، جولة ثانية مؤخرًا في المنطقة المخصصة للمنتجع بالمدينة المذكورة؛ بهدف مناقشة تفاصيل المشروع وإعداد بروتوكول الشراكة

وبعد الانتهاء من الاستطلاع في المنطقة، عقد الوفد اجتماع عمل مع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، زياد العذاري، لمناقشة تفاصيل الاستثمار والحوافز التي تقدمها الحكومة التونسية للاستثمارات الأجنبية.

وكشف مستشار رئيس حزب العدالة و التنمية التركي أنه سيتم في إطار المشروع بمنطقة "الحامة" التونسية، إنشاء 300 شقة في المرحلة الأولى، و300 في الثانية، و400 في الثالثة، وفقًا لنظام الإقامة بالتناوب.

وأوضح أنه تم تشكيل ائتلاف يضم صندوق الودائع والأمانات التونسي، ورجل أعمال تونسي، الى جانب مستثمر يمني في تركيا، ومجموعة دوغان جيوتيرمال لتجسيم المشروع.

( المصدر:وكالة الاناضول)