الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
اقتصاد

محافظ البنك المركزي يتحدث مع الجالية التونسية بباريس حول امكانية اطلاق قرض رقاعي تقوم بتعبئته لفائدة تونس

:تحديث 09 15:34 2018 سبتمبر
التقى محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، نهاية الاسبوع الماضي، مع الجالية التونسية المقيمة بباريس

التقى محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، نهاية الاسبوع الماضي، مع الجالية التونسية المقيمة بباريس (فرنسا) وتحدث مع الحاضرين في هذا اللقاء حول إمكانية اطلاق قرض رقاعي لفائدة تونس تقوم الجالية بالاكتتاب فيه.

"وأبدى المشاركون حماسة للفكرة لكنهم طلبوا المزيد من التوضيحات وخاصة حول الضمانات لوضع هذا المقترح قيد التنفيذ "، حسب بيان للبنك المركزي التونسي أصدره الأحد.

وتمت مناقشة فكرة احداث "صندوق استثماري للجالية " في نفس الوقت الذي طرحت فيه فكرة إطلاق مبادرة للتمويل التشاركي "كراود فاندينغ " يخصص لمشاريع وأفكار المؤسسات الناشئة خاصة بعد المصادقة على قانون المؤسسات الناشئة.

وشدد العباسي ، خلال هذا اللقاء على أن البنك سيقوم في اطار صلاحياته بإدخال بعض المرونة على المدى القريب على مجلة الصرف لفائدة المؤسسات الصغرى في انتظار تنقيح كلي للمجلة سنة 2019 والتي من اهم انجازاتها رقمنة جذاذة الاستثمار التي ستكون قابلة للتنفيذ مع موفي العام الجاري " .

وتعهد العباسي بان يتم ادراج هذه المقترحات في اطار التوجهات الاستراتيجية للبنك المركزي التونسي الى جانب تشكيل فريق عمل من البنك المركزي التونسي خلال الاسابيع المقبلة لتفعيل مقترح الجالية و الاستماع الى افكارها ومقترحاتها .

وحول دور البنك المركزي التونسي، تقدم الحاضرون ببعض المقترحات من بينها تبسيط اجراءات الصرف كما تطرق الحوار كذلك الى التحسينات التي يعتزم البنك المركزي التونسي اتخاذها لتخفيف بعض الاجراءات بما يسهم في الاداء الجيد لمكاتب الصرف في انتظار مصادقة مجلس نواب الشعب على مشروع قانون العفو عن مخالفات الصرف بما سيمكن من توجيه المزيد من العملة الصعبة نحو تونس.

وخلال هذا اللقاء كانت مسألة "اعادة الثقة" محور النقاش وعبر اعضاء الجالية التونسية عن تضامنهم والتزامهم بدعم تونس في هذه المرحلة الحساسة التي تشهد فيها انتقالا سياسيا و اقتصاديا.

ودار اللقاء بحضور سفير تونس بفرنسا عبد العزيز الرصاع والقنصل العام لتونس بباريس على الشعلالي وقنصل الشؤون الاقتصادية نوفل الزيادي والوزير المستشار لطفي ملولي و المدير العام لبنك تونس الخارجي حسين مولهي .

يذكر ان هذا اللقاء انعقد على هامش مشاركة العباسي في منتدى حوار القارات الذي انعقد يومي 4 و 5 سبتمبر 2018 بالعاصمة الفرنسية باريس ونظمته لجنة "بريتن وود" عبر شراكة مع معهد الاقتصاد الدولي بمدينة هامبورغ .

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

ترشح العين الإماراتي اليوم الثلاثاء لنهائي دوري أبطال آسيا

منذ دقائق 6

قرّر الطرف النقابي بديوان البحرية التجارية والموانئ ببنزرت التابع للاتحاد الجهوي للشغل، تأجيل الإضراب العام لأعوان الديوان الذي كان مزمعا تنفيذه يوم 25 أفريل الجاري الى يوم 12 جوان المقبل، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح المنعقد، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية بنزرت

منذ دقيقة 13

خسر فريق مولدية بوسالم اليوم الثلاثاء في نهائي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة بالقاهرة