facebook
replay 03:02
نقابة الصيادلة تستبعد تجديد الاتفاقية مع الكنام
الصيادليات تونس

تنتهي يوم 21 أكتوبر القادم الاتفاقية القطاعية التي تربط بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام" والصيادلة، ومن الصعب تجديدها إذا لم تقع مراجعتها قصد تفادي الثغرات المتعلقة بعدد من بنودها، وفق ما أفاد به نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة في تصريح لـ"وات" اليوم الاثنين.

وأعلن عميرة ان اجتماعا سينعقد نهاية الأسبوع الجاري، بين النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة وصندوق التأمين على المرض، من أجل عرض جملة من الثغرات المتعلقة بالاتفاقية القطاعية ومناقشتها، معربا عن الأمل في ان يتم التوصل الى اتفاق يتيح تجديد العمل بهذه الاتفاقية.

وأوضح عميرة أنه سيقع خلال هذا الاجتماع طرح عدة مطالب تتعلق بالأساس بتمكين المريض من تغيير منظومة العلاج التي اختارها 3 مرات في السنة عوضا عن مرة واحدة في السنة، فضلا عن المطالبة برقمنة منظومة الضمان الاجتماعي عبر استبدال بطاقات العلاج الورقية بأخرى مغناطسية.

ولفت عميرة الى أن الصندوق الوطني للتأمين على المرض لا يحترم آجال تمكين الصيدليات من مستحقاتها المالية، مشيرا الى أن الاتفاقية القطاعية الموقعة بين الطرفين حددت ذلك بمهلة لا تتجاوز 14 يوما إلا أن الصيدليات لا تتحصل حاليا على مستحقاتها إلا بعد مرور 180 يوما.