facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:43
هشام بن أحمد: التخفيض في أسعار السيارات الشعبية ليس قرارا شعبويا وهذه شروط اقتناءها
السيارات الشعبية بتونس

شدد كاتب الدولة لدى وزير التجارة هشام بن احمد خلال حضوره اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 في برنامج "هنا تونس" على الديوان أف أم أن قرار التخفيض في أسعار السيارات الشعبية ليس قرارا "شعبويا"، وإنما ينبع من إرادة الحكومة التي تسعى لتسهيل الإجراءات المتعلقة باقتناء هذه السيارات لفائدة المواطنين اللذين تدهورت مقدرتهم الشرائية على حد قوله.

وأشار بن احمد إلى أن عملية التخفيض في أسعار هذه السيارات ستتم عن طريق التخفيض في المعاليم الديوانية حيث ستتخلى الدولة عن جزء من القيمة المضافة المتعلقة باقتناء هذه السيارات الى جانب اضفاء مرونة في قانون الاستهلاك.

في ذات السياق قال كاتب الدولة أن التخفيض سيشمل علامات السيارات المتداولة في السوق، نافيا في هذا الصدد أن يكون هذا القرار جاء على إثر أزمة مبيعات في قطاع السيارات الشعبية وفق تعبيره.

وبخصوص شروط اقتناء السيارات الشعبية أفاد بن احمد بانه من الشروط الأساسية لاقتناء هذه السيارات هو ألا تتجاوز الضريبة على الدخل لرب العائلة الـ5 ألاف دينار.

من جهته ثمن رئيس الغرفة النقابية الوطنية لتوريد وبيع السيارات إبراهيم الدباش القرار المتعلق بالتخفيض في أسعار السيارات الشعبية ،معتبرا ان كل قرار يتعلق بالتخفيض في اسعار هذه السيارات يعتبر مهم خاصة في ظل انهيار المقدرة الشرائية للمواطن وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام