الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
اقتصاد

وزير التشغيل: قطاع النسيج يعاني من نقص اليد العاملة

:تحديث 04 19:52 2018 جانفي
عاملات بمصنع نسيج
قال وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان، ان تكوين الموارد البشرية في مراكز التكوين

قال وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان، ان تكوين الموارد البشرية في مراكز التكوين القطاعي للنسيج والحياكة، لا يلبي احتياجات المهنيين المتزايدة لليد العاملة.

وأكد عبد الرحمان خلال اشرافه اليوم الخميس بمنوبة على الندوة الجهوية للنسيج والاكساء، ان نقص اليد العاملة في النسيج يمثل أكبر المعضلات التي تعترض نموه، مشيرا الى أن تنظيم وزارته للندوة يهدف الى البحث عن حلول لتطوير مستوى التكوين المهني في النسيج.

وأعلن اعتزام الوزارة عقد اجتماعات أخرى مع القطاعات ذات الأولوية في التكوين المهني في 11 قطاعا، من بينها القطاعات الكهربائية والميكانيكية، مبرزا أن التكوين المهني يتيح توفير فرص تشغيلية لطالبي الشغل، بما يفند مزاعم " اعتباره كقطاع يستقطب الفاشلين دراسيا".

وعبر ممثلو مؤسسات النسيج، عن قلقهم، ازاء نقص اليد العاملة لذوي شهادة الكفاءة المهنية في النسيج ، مشددين على ضرورة اتباع مسارات تكوينية في معاهد التكوين القطاعي للحياكة تخدم بالأساس صناعة النسيج.

وقال عضو الجامعة العامة للنسيج التابعة للاتحاد العام التونسي للصناعة والتجارة، الهادي الشرفي، " ان نقص اليد العاملة في الخياطة يهدد استمرار نشاط عديد مؤسسات النسيج"، داعيا الدولة الى المساعدة في توفير احتياجات المهنيين من اليد العاملة بمراجعة التكوين .

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.

منذ دقيقة 24

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ اليوم الخميس 28 مارس، أنّه تمّ صرف المنح العائلية المسندة لفائدة الأطفال في سن 6-18 سنة من أبناء العائلات المفقّرة والعائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج "الأمان الاجتماعي" بعنوان شهري جانفي وفيفري 2024 وذلك منذ يوم الثلاثاء 26 مارس 2024

منذ دقيقة 50

دعا الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "الخيّرين في العالم الإسلامي للمشاركة في إعادة إعمار غزة".