الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
اقتصاد

وزير التنمية : تحقيق أهداف مخطط التنمية مرتبط بالعودة الى العمل

:تحديث 12 17:18 2017 أفريل
صادق مجلس نواب الشعب، خلال جلسة عامة،
صادق مجلس نواب الشعب، خلال جلسة عامة، عقدت صباح اليوم الأربعاء،بقصر باردو، على المخطط التنموي 2016-2020، بموافقة 111 نائبا، واحتفاظ 4 نواب بأصواتهم مقابل رفض 42 آخرين.
وأكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، خلال تعقيبه على تدخلات النواب، أن المخطط يبقى قابلا للتعديل، كما أن الحكومة تحتفظ بآليات قانونية لتعديل تنفيذ المشاريع عبر قانون المالية وبرامج التنمية الجهوية وقانون ميزانية الدولة، خلال كل سنة من فترة تنفيذ المخطط. مشيرا الى أن تحقيق أهدافه مرتبط بعودة التونسيين الى العمل ورفع نسق الانتاج .
واعتبر عبد الكافي، أن تحقيق نسبة نمو في حدود 3.5 بالمائة امر ممكن ، كما أن امكانيات النمو الاقتصادي تبلغ 4 بالمائة، مؤكدا قدرة الاقتصاد التونسي على تجاوز الصعوبات من خلال تسريع تنفيذ نسق الاصلاحات على مستوى الادارة وحل الاشكاليات العقارية المعطلة لانجاز المشاريع التنموية.
وأشار الوزير، الى أن الحكومة تعول على تعبئة مواردها المالية عبر الاقتراض من قبل مؤسسات التمويل الدولية لأن نسب الفائدة المتأتية من قروضها تبقى منخفضة بالمقارنة مع النسب المتداولة فى السوق المالية الدولية.
وأكد أن تنفيذ مشاريع المخطط التنموي بالجهات على غرار مشاريع البنية التحتية وتطوير مؤسسات الخدمات العمومية ،يهدف الى تطوير مناخ الأعمال بالجهات.
من جانبها، أوضحت وزيرة المالية لمياء الزريبي في تدخلها، أن المخطط التنموي 2016 -2020 المقترح من قبل الحكومة، يمثل اطارا مرجعيا لتنفيذ المشاريع التنموية ، مضيفة بأن اعداده قد خضع لتشخيص ولدراسات الواقع التنموي والاقتصادي والتي حددت على ضوئها الاولويات بصفة تشاركية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنّه تقرّر بداية من اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 أن تكون عملية تجديد بطاقة الإعاقة بالنسبة للإعاقات العضوية أو السمعية أو البصرية أو المتعدّدة الدائمة بصفة آلية

منذ دقيقة 19

أكد برنامج الأغذية العالمي أن الاقتراب من المجاعة في مجمل قطاع غزة يتزايد يوما بعد يوم، بعد تأكيده أمس الثلاثاء أن نصف سكان القطاع يعانون من الجوع

منذ دقيقة 28

قرر المهاجم الجزائري السابق للنجم الساحلي بغداد بونجاح اليوم الأربعاء المشاركة في حملة دعم فريق جوهرة الساحل ماديــا وتحديدا صندوق فض النزاعات