الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

اقتصاد

130 رجل أعمال تونسي في زيارة عمل إلى قطر

:تحديث 14 12:13 2017 نوفمبر
يشارك قرابة 130 رجل أعمال تونسي في المنتدى الإقتصادي التونسي، الذي افتتح صباح الثلاثاء،
يشارك قرابة 130 رجل أعمال تونسي في المنتدى الإقتصادي التونسي، الذي افتتح صباح الثلاثاء، بالدوحة (قطر)، والذي ينتظم إلى غاية 15 نوفمبر 2017.وتندرج هذه البعثة التي يترأسها وزير التجارة عمر الباهي بالتعاون مع مركز النهوض بالصادرات ، ضمن البحث عن عقد شراكات ممكنة مع نظرائهم في قطر.
وسيكون المنتدى فرصة لتقديم المنتوجات التونسية الفلاحية منها والصناعية وغيرها ضمن فضاء أعد للغرض، وسيتمكن الوكلاء التجاريون داخل قطر من الإطلاع على مختلف المنتوجات وبناء شراكات لتوزيع هذه المنتجات داخل البلد في مرحلة لاحقة.
كما سيتم توفير هذا الفضاء مجانا لتونس وأيضا لدول أخرى على غرار الجزائر والمغرب ولبنان على أن تكون المنتجات المقدمة ذات قدرة تنافسية لتفرض نفسها في السوق وفق تعبير رئيس المجموعة الاقتصادية القطرية.
وتعتبر قطر الشريك الثالث لتونس في منطقة الخليج العربي وقد شهد حجم المبادلات التجارية بين البلدين تطوراً ملحوظاً مقارنة بالسنوات الماضية حيث تم تسجيل ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين الدوحة وتونس بنسبة 3.4 % خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016، لتصل إلى نحو 64.6 مليون دينار تونسي، أي ما يعادل 97.53 مليون ريال.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد