الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

الإنتخابات البلدية

أنا يقظ تدين توظيف الأطفال في حملة الانتخابات البلدية لبعض الأحزاب

:تحديث 26 10:51 2018 أفريل
الانتخابات البلدية انا يقظ
أدانت منظمة "أنا يقظ "، استغلال

أدانت منظمة "أنا يقظ "، استغلال الأطفال في الترويج لبعض القائمات الانتخابية في حملة الانتخابات البلدية، من قبل حركة نداء تونس وحركة النهضة والجبهة الشعبية والتيار الديمقراطي والاتحاد المدني.

وأشارت المنظمة في تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الأنترنات إلى " أن العديد من القائمات الانتخابية الحزبية والإئتلافية تتعمد توظيف أطفال قصر من قبل مرشحين في الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية ".

وأكدت أن ملاحظيها " رصدوا العشرات من حالات توظيف الأطفال القصر في الدعاية لمرشحين لكل من أحزاب حركة النهضة وحركة نداء تونس والتيار الديمقراطي والجبهة الشعبية والاتحاد المدني ( ائتلاف انتخابي )".

ونددت "أنا يقظ "، باقدام بعض القائمات الحزبية التابعة للأحزاب الآنف ذكرها على نشر صور لأطفال لم يتجاوزوا العقد الأول من العمر وهم بصدد القيام بأعمال في اطار حملة الانتخابات البلدية، مذكرة بوجوب حماية الأطفال من سائر أشكال الاستغلال الضارة بأي جانب من جوانب رفاههم.

وللاشارة فان الحملة الانتخابية المتواصلة منذ 14 أفريل الجاري تجري في إطار أول انتخابات بلدية بعد ثورة 2011، من المنتظر أن تسفر عن اختيار 7 آلاف عضوا بالمجالس البلدية في 350 بلدية بمختلف ولايات الجمهورية.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تم، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، العثور على جثة رضيع حديث الولادة في حاوية للفضلات على بعد أمتار من المستشفى المحلي بالحمامات، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 40

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 36

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا