الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
الإنتخابات البلدية

رئيس هيئة الانتخابات: نسبة التصويت في الانتخابات البلدية مقبولة ومتوقّعة

:تحديث 07 16:56 2018 ماي
رئيس هيئة الانتخابات: نسبة التصويت في الانتخابات البلدية مقبولة ومتوقّعة
أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات محمد التليلي المنصري

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات محمد التليلي المنصري، في تصريح اليوم الإثنين ل (وات)، عقب الإعلان عن دفعة من النتائج الجزئية بعدد من الدوائر البلدية، أن نسبة المشاركة في التصويت في الإنتخابات البلدية مقبولة ومتوقعة.


وقال المنصري، إن تسجيل نسبة مشاركة عامة في الإنتخابات البلدية ب 7ر33 بالمائة، تعتبر واقعية وذلك لإعتبارات تتعلق بالتجاذبات السياسية التي حصلت قبيل الإنتخابات، على غرار تباين مواقف الأحزاب خلال مناقشة قانون الانتخابات والإستفتاء، ورفض بعض الأحزاب تنظيم الإستحقاق الإنتخابي البلدي.


ولاحظ أن الإنتخابات البلدية إتسمت بصعود القائمات المستقلة، معتبرا أن إرتباط الحكم المحلي بعامل القرب أتاح إختيار المتشرحين الأكثر قربا لتمثيل الناخب.


من جهته، أفاد عضو مجلس الهيئة نبيل بافون، بأن مجلس الهيئة يتمتع بصلاحية إسقاط أية قائمة إنتخابية تعلقت بها إخلالات خطيرة تشمل توجيه الناخبين والتأثير في نتيجة التصويت، مضيفا أن القانون الإنتخابي أتاح للقضاء العدلي تتبع القائمات الإنتخابية المرتكبة لمخالفات، وتسليط عقوبات مالية على المخالفين.

ودعا في سياق آخر، إلى التسريع بسن قانون ينظم سبر الآراء، نظرا لقيام بعض المؤسسات الناشطة في المجال بتقديم إستطلاعتها الانتخابية حول النتائج الأولية للإنتخابات البلدية، قائلا "إن مجال إستطلاعات الرأي يدعم العملية الإنتخابية وعمل هيئة الإنتخابات، لكن من الضروري تنظيمه نسجا على منوال التجارب المقارنة بالديمقرطيات العريقة".

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد الناطق الرسمي بإسم الديوانة التونسية العميد شكري الجبري أن المواد المهربة ومن بينها المخدرات و التي يتم حجزها تمثل وفق الأرقام العالمية نسبة 10 % فقط من الكميات التي تم ادخالها مشيرا إلى أن هذه الإحصائيات تشمل كذلك الدول التي تملك معدات متطورة لمكافحة التهريب

منذ دقيقة 13

برمجت الشركة التونسية للملاحة 148 رحلة بحرية وذلك في إطار تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024 وفق ما كشفه عمر المسعودي المدير التجاري بالشركة.

منذ دقيقة 46

أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء للمرة الثانية منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي وشنّ هجوم الكيان المحتل على قطاع غزة، في بلاغ نشره مؤخرا، عن فتح باب التسجيل للمشاركة بصفة تطوعية في قافلة طبية برية لفائدة قطاع غزة، بعد تعطّل إرسال البعثة في نوفمبر الماضي بسبب عدم الحصول على رخصة للبعثة والتأشيرة من السفارة المصرية بتونس.