• Music
  • مع
replay 03:38
افتتاح الدورة 30 لمهرجان علي بن عياد للمسرح

انطلقت مساء اليوم الجمعة بدار الثقافة علي بن عياد بحمام الانف فعاليات الدورة 30 لمهرجان علي بن عياد للمسرح ببرنامج متنوع يمتد الى غاية 8 افريل القادم، يجمع بين العروض المسرحية المحترفة والهاوية والانتاجات المسرحية المدرسية والورشات التكوينية والندوات.

وتضمن برنامج الافتتاح عروضا فرجوية تنشيطية من خارج قاعة العروض أمنته كل من فرقة أصحاب الوعد بتطاوين وجمعية منتدى المبدعين بحمام الانف، قبل أن يفسح المجال من داخل قاعة العروض لعرض موسيقي على آلة 'البيانو' قدمته التلميذة فتحية اسماعيل وعرض رمال متحركة لعلي اليحياوي.

وقال وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، لدى إعلانه عن الافتتاح الرسمي للمهرجان، إن الثقافة اليوم لابد أن تنبع من المجتمع وتشع على المدينة وتتوجه إلى كل الشرائح، مضيفا أن المطلوب هو الاضافة على ما قدمه المبدعون الاوائل وأن تكون المهرجانات وخاصة المختصة منها فرصة للاحتفاء بالحرية والتميز الفني.

من جهته أوضح مدير الدورة الحالية محسن الأدب أن المهرجان ركز على الفعل الابداعي التونسي في الجانب المسرحي من خلال 57 عرضا ستجوب مختلف مناطق ولاية بن عروس، الى جانب نشاط تكويني متميز في صناعة أفلام العرائس سيؤمنه الفنان الأمريكي 'ستيفن ريتز بار' لطلبة المعهد العالي للفن المسرحي فضلا عن ندوات فكرية سيؤثث أشغالها مختصون من تونس ومصر وقطر حول الكتابة المسرحية و الابداع والنقد والتوثيق.