• Music
  • مع
replay 21:35
الفنان المصري جميل راتب يتبرع بكرسيه المتحرك قبل مغادرته تونس

اكدت الهيئة التنظيمية لأيام قرطاج السينمائية أن الفنان جميل راتب ضيف أيام قرطاج السينمائية كان محل حفاوة وترحاب كبيرين وهو الوحيد الذي أعطى مدير أيام قرطاج السينمائية الأوامر بالتكفل بكل حاجياته خلال إقامته في تونس نظرا لوضعه الصحي الحرج.
موضحة أن الفنان جميل راتب تعرض خلال إقامته في تونس إلى وعكة صحية استوجبت نقله إلى إحدى المصحات وقد تنقل معه شخصيا مدير المهرجان ورافقه حتى عودته إلى النزل، وقد تكفلت أيام قرطاج السينمائية بكل المصاريف الزائدة بالنزل"extra" للفنان جميل راتب وليس وزارة الشؤون الثقافية كما تم تداوله.
وأشارت الهيئة التنظيمية إلى أن الفنان جميل راتب غادر أمس تونس شاكرا حسن الضيافة كما انه ترك كرسيه المتحرك هدية وأمر بنقله إلى اقرب جامع بالعاصمة لتمكين احد المعوزين منه"
ويذكر أن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العبدين قد كرم صباح اليوم الاثنين 07 نوفمبر 2016 بمقر الوزارة الفنان المصري القدير جميل راتب وذلك اعترافا بمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع.
وأعرب الفنان جميل راتب بالمناسبة عن فخره واعتزازه بهذا التكريم كما عبر عن حبه وتقديره لتونس ولشعبها مؤكدا على المنزلة الهامة التي تحظى بها الثقافة لدى التونسيين.