facebook
  • Fresh Week
  • مع محمد
onair 18:22
انطلاق فعاليات الدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز
انطلاق فعاليات الدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز

افتتح وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الخميس 28 ديسمبر 2017 الدورة 50 من المهرجان الدولي للصحراء بدوز تحت عنوان "خمسون عاما من العطاء الثقافي والتميز السياحي" التي تتواصل فعالياتها إلى غاية الاحد 31 ديسمبر 2017.


دورة سيكون لها وقع خاص من خلال تقديم برنامج متميّز يسعى إلى إعادة أمجاد الصحراء والعودة على عراقة هذا المهرجان وتاريخه كما تهدف إلى إبراز قيمة الجنوب التونسي وعاداته وتقاليده الثرية ومخزونه الثقافي والسياحي المتميز.


ويشارك في هذه الدورة مجموعة مهمة من الفرسان والفرق 25 شاعرا وشاعرة من الفصحى والعامية من تونس ليبيا والجزائر ومصر وفلسطين والكويت وفرنسا والمانيا وبلجيكيا.


وتتميز هذه الدورة بتنوع الفقرات الثقافية من أفلام وثائقية وأنشطة رياضية خدمة للسياحة الثقافية والصحراوية بالإضافة إلى عروض مختلفة لفائدة الأطفال وسهرات ليلية.


كما تحتضن ساحة حنيش خلال اليوم الافتتاحي عرضا للملحمة الفرجوية "خضراء" من إخراج حافظ خليفة ومن تمثيل نخبة من الممثلين على غرار وحيدة الدريدي ومحمد كوكة ونادرة لملوم وعاطف بن حسين وليلى الشابي ودليلة المفتاحي وصالح جدي وصلاح مصدق، وهي عبارة عن عرض للسيرة الهلالية.