facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:41
صفاقس: إلحاق مركز معالجة الإدمان بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر
مركز معالجة الادمان بصفاقس

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي اليوم الخميس أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب جلسة عمل مغلقة انعقدت مساء اليوم بمقر الولاية جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.
من جهته أفاد الكاتب المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس محمد عباس أنه سيتم الإسراع بإجراء الخطوات العملية لدخول مركز معالجة الإدمان حيّز الاستغلال في أجل أقصاه شهر جوان القادم كما حددته وزارة الصحة وذلك بصفته القانونية الجديدة.
كما أعرب المنسق العام لمركز معالجة والوقاية من الإدمان طارق القسمنطيني عن ترحيبه بالحاق المركز رسميا إلى وزارة الصحة بعد طول انتظار ونضال الأعوان مما سيمكّنهم من الاستقرار المهني والمادي.
يذكر أن مقرّ مركز معالجة الإدمان في منطقة طينة من ولاية صفاقس كان على ملك وزارة الفلاحة قبل أن يصبح رسميا على ملك وزارة الصحة وينشط به 22 عونا ويمسح 3 هكتارات.

وات