facebook
replay 11:59
لطفي بوشناق يعانق الإبداع في افتتاح مهرجان صفاقس الدولي
لطفي بوشناق يعانق الإبداع في افتتاح مهرجان صفاقس الدولي

انطلق مساء أمس الجمعة مهرجان صفاقس الدولي في دورته 40 وأحيى حفل الافتتاح المطرب التونسي لطفي بوشناق الذي صرح لوسائل الإعلام قبل اعتلائه مسرح الهواء الطلق بسيدي منصور '' عندما أعتلي خشبة المسرح كل همي أن أوصل كلمة فنية موسيقية وتبقى راسخة في الذاكرة والوجدان''.

ورافقت فرقة ''الفارابي" الموسيقية ،و التي تتألف من نحو 30 عنصرا ،الفنان لطفي بوشناق في حفله حيث استهله بوصلة من الموشحات والمواويل الفنية لا يتقن ترنيماتها وطربياتها غير صانعها، فاستمتع الجمهور بأغاني مثل " "نغني لنحيا" و"احكم سيدي بأحكامك" ... وغيرها.

وأخذ الحفل ،الذي حضره حوالي 4 آلاف متفرج، نسقا تصاعديا حيث حمل الفنان جمهوره في رحلة انطلقت بالموشحات والمواويل قبل أن يطربهم بتوليفة من أغانيه الطربية من قبيل "ضربني الزمان ليعني" و"هاموا بالشقراء والسمراء وهمت بالتونسية" و"نساية" و"ريتك ما نعرف وين" و انت شمسي" و"العين الي ما تشوفكشي" فضلا عن الأغنية الحدث "خذوا المناصب والكراسي لكن خلوا لي الوطن" التي استمتع لسماعها الجمهور وهتف لها وقوفا.

يذكر أن عرض الافتتاح قد واكبه وزير الطاقة والمناجم ووالي صفاقس عادل الخبثاني وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل الهادي بن جمعة وعدد من الاطارات الجهوية والوجوه الثقافية.