الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

جهوية

إيقاف 10 أشخاص تورطوا في الاعتداءات على عربات المترو

:تحديث 21 10:53 2018 ماي
ميترو تونس
ذكرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين

ذكرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، ان الوحدات الامنية تولت الليلة الماضية ايقاف 10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة بسبب رشقهم لعربات المترو في عدة محطات بالعاصمة و في بن عروس .

وافادت الوزارة في بلاغ لها ان عربات المترو تعرضت للرشق بالحجارة على مستوى محطة مفتاح سعد لله بباب سعدون (تونس العاصمة) ،مما تسبب في تهشيم بلور إحدى العربات وإصابة راكبين وذلك في حدود الساعة التاسعة و عشرين دقيقة من ليلة يوم 20 ماي الجاري، مضيفة ان الوحدات الأمنية تمكنت في وقت وجيز من إلقاء القبض على سبعة أشخاص ، أصيلي إحدى الأحياء الشعبية بالعاصمة ، مورطين في عملية الإعتداء أعمارهم تتراوح بين 14 و15 سنة (أحدهم من ذوي السوابق العدلية حيث تم إيداعه سابقا الإصلاحية).

واضاف البلاغ انه بالتحري معهم وسماعهم بحضور أوليائهم والممثل القانوني لشركة نقل تونس اعترفوا بأن إقدامهم على ذلك كان نتيجة نشوب خلاف بينهم أثناء تواجدهم بإحدى عربات "المترو" ورغبتهم في الإبقاء على أحد الأبواب مفتوحا أثناء سير "المترو" إضافة إلى تعرضهم إلى اللوم على صنيعهم من قبل بعض الركاب مما دفعهم إلى النزول وتعمدهم رشق "المترو" القادم في الاتجاه المعاكس بالحجارة.
وبإستشارة النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ بأحدهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الإضرار بملك الغير وإحداث الهرج والتشويش وتعطيل حرية الشغل والإعتداء بالعنف الشديد" وإحالة البقية بحالة تقديم.

وفي نفس اليوم في حدود الساعة التاسعة و النصف ليلا تعمدت مجموعة من الأشخاص رشق "المترو" على مستوى المروج الرابع ولاية بنعروس بالحجارة دون تسجيل أضرار.

وقد تمكنت الوحدات الأمنية من القبض على المورطين في العملية وتبين انهما تلميذان عمرهما 17 و 18 سنة وقد أذنت النيابة العمومية اثر استشارتها بإحالتهما بحالة تقديم.

أما في محطة "المترو الخفيف" "خير الدين" في إتجاه المرسى بالضواحي الشمالية للعاصمة فقد سجل حدود الساعة الحادية عشر ليلا و 50 دقيقة من ليلة امس الاحد ، سحب "فرامل" المترو الخفيف على مستوى المحطة المذكورة ورشقه بالحجارة مما أسفر عن تشقق البلور الأمامي.
وبتحول الدوريات الأمنية الى المكان تم القبض على شخص عمره 14 سنة إعترف بتورطه في العملية وقد أذنت النيابة العمومية اثر استشارتها بإبقائه بحالة سراح.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 23

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا

منذ ساعة

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي