الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
جهوية

اجراءات جديدة لفائدة القصرين

:تحديث 05 19:10 2018 جانفي
اجراءات جديدة لفائدة القصرين
أفاد

أفاد كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية عبد الله الرابحي خلال زيارة أداها اليوم الجمعة إلى ولاية القصرين رفقة وزيرا الصحة والصناعة بأنه تم انطلاق الدراسات المتعلقة بمشروع سدّ "بولعابة" بالقصرين الجنوبية.

وأضاف الرابحي ان السد الذي تقدر كلفته ب 45 مليون دينار وتصل بطاقة الخزن إلى 48 مليون متر مكعب من مياه السيلان سيمكن من حل اشكاليات نقص الموارد المائية بالجهة وتغذية المائدة المائية.

كما أعلن ذات المصدر عن اقرار مشروع تزويد معتمدية حاسي الفريد بالماء الصالح للشرب عن طريق الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه بكلفة تقدر ب13 مليون دينار بالاضافة الى إحداث بئر جديدة في معتمدية تالة وتهذيب وصيانة المنطقتين السقويتين "الضفة اليمنى" و"الضفة اليسرى" بمعتمدية سبيبة الممتدتين على مساحة تناهز 1500 هكتار وتجهيز عدد من الابار العميقة بجنوب الولاية بكلفة تقدر 188 مليون دينار..

وستعمل وزارة الصناعة على جلب المستثمرين بعد استكمال المنطقة الصناعية بتالة والعمل على تحويلها الى قطب للرخام وفق وزير الصناعة سليم الفرياني.

وأشار الفرياني الى حرص الدولة على تأهيل الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق لضمان الاستمرارية وديمومتها باعتبارها مؤسسة عريقة فضلا عن تحويل مقرها إلى المنطقة الصناعية بطريق تالة واستغلال المقر الحالي في مشاريع أخرى تعود بالفائدة على الجهة.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ دقيقة 56

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ دقيقة 58

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي