facebook
replay 09:28
ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بنابل
ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بنابل

أفاد المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة، بأنه تم اليوم الأحد العثور على جثة طفل يبلغ من العمر ما بين 12 و13 سنة بمنطقة المشروحة من معتمدية بوعرقوب، نتيجة صاعقة كهربائية وبذلك يبلغ العدد الجملي للوفيات المسجلة جراء هطول الأمطار وفيضان الأودية بولاية نابل، 5 حالات إلى حد الآن.

كما تجري وفق المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة عمليات البحث والتفتيش عن شخص مسن يناهز عمره 70 سنة تم الإبلاغ بأنه مفقود بوادي "زابوسة" في جهة تاكلسة والذي يتم تمشيطه حاليا من قبل فرق الحماية المدنية، وذلك خلافا لما جاء في بعض مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام والتي قالت إنه تم العثور على جثة هذا الشخص.

وكان المصدر ذاته أفاد في تصريح سابق بأن فرق الحماية انتشلت في حدود الساعة الواحدة من الليلة الماضية، ببئر بورقبة (ولاية نابل)، جثة شيخ عمره 68 عاما وقامت بتسليم الجثة لمصالح الحرس الوطني، للتكفل بباقي الإجراءات.

وأضاف أن فرق الحماية انتشلت في وقت سابق من الليلة الماضية جثة كهل (51 سنة) بجهة تاكلسة وجثتي فتاتين (20 و26 سنة) بجهة بوعرقوب.

يذكر أن البلاد التونسية شهدت يوم أمس السبت وطيلة الليلة الماضية، تقلبات مناخية شملت ولايات بن عروس وسوسة والمنستير وسيدي بوزيد وخاصة نابل، صاحبها هطول كميات قياسية من الأمطار كانت مصحوبة بزوابع رعدية، خاصة بولاية نابل حيث بلغت الكميات بمنطقة نابل المدينة، 197 ملم وبمنزل بوزلفة 180 ملم وبسليمان 156 ملم وفي بوعرقوب 150 ملم، ما نتج عنه فيضان عديد الأودية وارتفاع منسوب المياه بالطرقات.

(وات)