الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

جهوية

افتتاح الوكالة التاسعة لميكروكراد في توزر

:تحديث 15 10:47 2017 فيفري
تواصل ميكروكراد تونس تعزيز
تواصل ميكروكراد تونس تعزيز وجودها من خلال افتتاح الوكالة التاسعة في عاصمة الجريد توزر حيث أقيم حفل افتتاح الوكالة الجديدة أمس الثلاثاء 14 فيفري 2017 بحضور أعضاء من السلطة المحلية وعدد من الزبائن الأوائل للوكالة.

ومثل إفتتاح الوكالة التاسعة بتوزر نجاحاً لميكروكراد التي بدأت فعلياً في خدمة عملائها من خلال فروعها الموجودة في: تونس، اريانة، بن عروس، الزهروني، باجة ،جندوبة ،صفاقس وقفصة حيث يسمح لها بترسيخ مكانتها باعتبارها مؤسسة ذات مرجعية للتمويل الصغير لخدمة أصحاب المشاريع الصغرى في هذه المنطقة من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهم.

ويعتبر تقديم هذا العرض في توزر التزام مكروكراد تونس بتعزيز الاندماج المالي في المناطق المحرومة ومرافقة الآلاف من أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من تحقيق أحلامهم بهدف تحسين الظروف الاجتماعية من خلال تقديم خدمات مالية تسهل ريادة الأعمال حسب ما أكده المدير العام لشركة ميكروكراد تونس سهل الزرقوني.

وتهدف ميكروكراد تونس إلى تحسين الظروف المعيشية لحرفائها وأسرهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية والجهوية لتونس حيث أعدت إستراتيجية تنمية طموحة إذ تنوي فتح 4 فروع جديدة خلال سنة 2017 من بينهم فرع متنقل للإقتراب أكثر من حرفائها لتتمكن من تقديم خدماتها.

كما تعتزم ميكروكراد أيضا توسيع نطاق خدماتها المالية والدعم وتوفير تدريب خاص لعملائها الذي يتماشى مع نوعية أنشطتهم.

وقد أطلقت ميكروكراد تونس أيضاً خدمة جديدة وهي التأمين بهدف حماية عائلة صاحب المشروع في حالة حدوث طارئ.

ومن المنتظر أن تفتح ميكروكراد قريباً وكالة في الكاف مع بدء عملياتها في مارس 2017.

وللإشارة فإن ميكروكراد تونس هي شركة تابعة لمجموعة دولية تضم حالياً أكثر من 30000 موظف وهي موجودة في 10 بلدان وهي فرنسا، مدغشقر، السنغال، الصين، نيجيريا، ساحل العاج، مالي، تونس، بوركينا فاسو والزيمبابوي.

وتتمثل مهمة ميكروكراد أساسا في توفير خدمات مالية من السهل الوصول إليها وذات جودة عالية للأشخاص المستبعدين من النظام المالي التقليدي خاصةً الشركات الصغرى للشباب العاطلين عن العمل الراغبين في إحداث مشاريعهم الخاصة.

وتضم حالياً ميكروكراد تونس أكثر من 8000 حريف مع مبالغ جارية بقيمة 233 مليون دينار تونسي وتشغل أكثر من 200 موظف

كما توفر ميكروكراد تونس قروض لأصحاب المشاريع الصغرى التي تصل إلى حد العشرين ألف دينار لتمويل مشاريع قائمة الذات ولاقتناء معدات جديدة أو ضمان رأس مال.

وتملك ميكروكراد تونس مجموعة واسعة من العروض في مجال الخدمات المالية مثل برنامج إرادة الذي يستهدف الشبان الذين أعمارهم تتراوح بين 18 و35 سنة الراغبين في إحداث مشاريعهم الخاصة وذلك عن طريق تمكينهم من تكوين مجاني في مجال إدارة المشاريع بهدف دعمهم وارشادهم وتمويلهم.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي قام بدعم ميكروكراد تونس كأول شريك رسمي في بعث ميكروكراد تونس تليه الوكالة الفرنسية للتنمية ومنظمة صلتك الذين لم يترددوا في منح ثقتهم في هذه المؤسسة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 3

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء