الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
جهوية

الإعلان عن جملة من الإجراءات في القطاع الصحي بقابس

:تحديث 10 16:11 2017 جوان
أعلنت وزيرة الصحة سميرة مرعي لدى اشرافها، اليوم السبت، على المجلس
أعلنت وزيرة الصحة سميرة مرعي لدى اشرافها، اليوم السبت، على المجلس الجهوي للصحة لولاية قابس، عن زيارة مرتقبة لتونس، بعد شهر رمضان، لوفد ممثل عن مجموعة المستشفيات البريطانية التي ستتولى إنجاز المستشفى الجامعي الجديد بقابس، باستثمارات تقدر بـ 180 مليون دينار، وذلك للقيام بالدراسات اللازمة حول الحاجيات الصحية للجهة وتقديم مقترح المثال الهندسي للمشروع الذي سيتضمن في برنامجه الوظيفي مركزا للحروق البليغة. وأفادت الوزيرة أن مجموعة صينية قد عبرت عن اهتمامها بانجاز مشروع تهيئة المدينة السياحية الاستشفائية بالخبايات من معتمدية الحامة باستثمار قدر بـ 750 مليون دينار، مضيفة انه قد تم إشعار الوزارة بهذا المشروع الذي سيوفر 3200 موطن شغل .

كما أعلنت عن جملة من القرارات الرامية الى النهوض بالقطاع الصحي بالجهة؛ من بينها دعم المؤسسات الصحية بتجهيزات طبية بقيمة 4.5 مليون دينار بعنوان سنة 2017، وانطلاق أشغال تطوير المستشفى المحلي بمارث إلى مستشفى جهوي خلال السداسي الثاني من السنة الجارية، بكلفة 5 مليون دينار، فضلا عن إحداث وحدات طبية متنقلة بكل من الحامة ومارث ومنزل الحبيب ابتداء من سنة 2018 .


وسيتم، في ذات الإطار، فتح خمسة خطط جامعية بالمستشفى الجهوي بقابس وإعطاء الصبغة الجامعية لهذا المستشفى الذي يضم حاليا خمسة أقسام جامعية ويعمل فيه 13 إطارا جامعيا، بالإضافة إلى تعزيز الإطار الطبي بالجهة بعدد من الاطباء في إطار برنامج الانتدابات الجديدة وتوفير 3 سيارات اسعاف لتحسين خدمات حفظ الصحة والطب المدرسي والجامعي ولنقل الاطباء بدخيلة توجان ومارث ووذرف.

كما اعلنت مرعي عن الانطلاق في الاشغال لتعويض المستشفى المحلي بمطماطة الجديدة سنة 2018، بكلفة 5 مليون دينار، وعن احداث وحدة استعجالي بالمركز الصحي بغنوش ودعمه بسيارة اسعاف، اضافة الى احداث قاعة قسطرة بالمستشفى الجهوي بقابس، بداية من سنة 2018، بكلفة 1.8 مليون دينار والسعي لتوفير الادوية الخصوصية التي يحتاجها مرضى قسم طب الاورام بالمستشفى الجهوي بقابس.

واكدت انه سيتم الانطلاق في الدراسات لاحداث قسم تصفية الدم بوذرف سنة 2018 وتطوير خدمات مراكز الصحة الاساسية صنف 4 بكل من المطوية وشنني ومطماطة القديمة وبوشمة، اضافة الى توفير طب الاختصاص.



كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، في بلاغ له اليوم الجمعة، أن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي سجلت اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10 و14 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 4.3 درجة على سلم ريشتر

منذ دقائق 9

رجّحت الحسابات الفلكية أن يكون يوم الأربعاء 10 أفريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك حسب بلاغ لمدينة العلوم بتونس، اليوم الجمعة

منذ دقائق 4

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة، أن 32623 فلسطينيا على الأقل، استشهدوا في الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023