الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

جهوية

القيروان :الاطاحة بعصابة مختصة في ترويج العملة التونسية المزيفة

:تحديث 08 15:19 2017 أفريل
حجزت فرقة الأبحاث والتّفتيش لمنطقة الحرس الوطني
حجزت فرقة الأبحاث والتّفتيش لمنطقة الحرس الوطني بمعتمدية سيدي عمر بوحجلة من ولاية القيروان، أمس الجمعة، مبلغا ماليّا قدره 5550 دينارا من فئة 50 دينارا من العملة التّونسيّة المزيّفة، الى جانب كميّة من المصوغ، وفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت.
وأوضحت الوزارة أنه تم العثور على المحجوز داخل سيارة بعد تفتيشها تفتيشا دقيقا، مبينة أنه كان على متنها شخصان عمرهما 20 و26 سنة .
وأضافت أنه بتعميق التّحرّيات مع الموقوفين، إعترفا بأنّ المبلغ المالي من الأوراق النّقديّة المزيّفة تحصّلا عليه من شخصين آخرين، تم ايقافهم، وقد إعترفوا جميعا بتعمّدهم تزييف العملة التّونسيّة داخل محلّ عموميّ للأنترنات دون علم صاحبه، مبينة أنه بالتّحوّل إلى المحلّ المذكور، تمّ حجز وحدة مركزيّة لجهاز اعلاميّة وآلة طباعة ونسخ بالألوان.
وأفادت بخصوص المصوغ الذي تمّ العثور عليه داخل السّيارة، بأن إثنين منهم إعترفا بأنّهما تولّيا سرقته من داخل أحد المنازل.
وأكدت أنه باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بسيدي عمر بوحجلة بالاحتفاظ بكافّة أفراد العصابة، ومباشرة قضيتين عدليتين في شأنهم الأولى موضوعها 'ترويج عملة مزيّفة رائجة بالبلاد التّونسيّة'، والثّانية موضوعها 'السّرقة بواسطة الخلع من داخل محلّ مسكون'.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 31

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 35

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 54

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد