الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

جهوية

المنستير: 6 أشهر سجن وخطية مالية تفوق 22 مليون دينار في حق صاحب شركة ومحاسبه

:تحديث 11 17:11 2017 سبتمبر
أقرت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بالمنستير
أقرت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بالمنستير، اليوم الاثنين، الحكم الإبتدائي الصادر في حق صاحب شركة ومحاسبه بالسجن 3 أشهر لكلّ واحد منهما، مع دفع خطية مالية قدرها 22 مليونا و421 ألف دينار، لارتكابهما جرائم مصرفية وجرائم جمرقية، وذلك في إطار مقاومة التهريب، وفق ما أفاد به الناطق باسم محكمة الاستئناف بالجهة، فريد بن جحا.

و أوضح بن جحا أن هذه الأحكام تأتي طبقا للفصول 371 و375 و394 و397 من مجلة الديوانة، بشأن مخالفات التهريب والتوريد المحجر، ومجلة الصرف فيما يتعلق بخلاص عمليات التوريد بطريقة غير قانونية .

و أضاف أن وقائع هذه القضية تعود إلى سنة 2013 ، حيث تعمد صاحب إحدى الشركات المنتصبة في الجهة ومحاسبه توريد سلع ديكور من الصين، وإستصدار أوراق مزورة غير قانونية، تفيد بأنّ البضاعة الموردة هي من اسبانيا للتهرب من دفع المعلوم الديواني.

و أفاد بأن فرقة الأبحاث الديوانية بالمنستير حررت ، في شهر أكتوبر 2016 ، محضرا ضد هذه الشركة من أجل التوريد بدون إعلام لبضاعة محجرة، الناتج عن التصريح المغلوط في القيمة وبلد الصنع، وذلك باستعمال وثائق غير صحيحة وخلاص عمليات التوريد بطريقة غير قانونية، مبينا أنّ هذه الشركة تدفع بالعملة الصعبة دون إعلام البنك المركزي التونسي. وقد وقع إيقاف الشخصين مع حجز البضاعة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي