الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

المهدية : شاب يفتتح مصنعا للخياطة يشغل 100 عامل و عاملة

:تحديث 04 21:41 2017 أفريل
تمكّن شاب من منطقة 'الحسينات' التابعة لمعتمدية
تمكّن شاب من منطقة 'الحسينات' التابعة لمعتمدية قصور الساف من ولاية المهدية، اليوم الثلاثاء، من افتتاح مصنع للخياطة بطاقة تشغيلية تقارب 100 عامل وعاملة.

وقال صاحب المصنع هيثم بن عمر، خلال حفل الافتتاح، انه فكر في بعث هذا المشروع في مسقط رأسه نظرا لما تعانيه منطقة 'الحسينات' من غياب لمواطن الشغل وضعف تنموي على كل المستويات.

و أكد بن عمر أن المصنع استقبل، في هذه الفترة، حوالي 50 عاملة في انتظار التحاق بقية العمال خلال الأسبوع المقبل مشيرا إلى اعتزامه توسعة المشروع في فترة لاحقة لتوفير مزيد من مواطن الشغل.

وأبرز المتحدث، وهو مكوّن في مركز للتكوين المهني اختصاص نسيج، أن لديه الرغبة أيضا في إحداث مشروع صناعي في مجال النسيج لذلك شرع في إعداد دراسة في الغرض قبل استكمال بقية المراحل.

وذكر والي المهدية محمد بودن، لدى إشرافه على افتتاح المصنع، أنه تمت برمجة لقاء مع باعث المشروع خلال الأسبوع المقبل، للنظر في تذليل الصعوبات الإدارية وتمكينه من بعث مشروعه الثاني في منطقة 'الحسينات'، التي تتبع بلدية 'البرادعة' .

وأكد أن لجنة المتابعة المشتركة، التي تم إحداثها لمتابعة تنفيذ القرارات المتخذة يوم 26 فيفري 2017 عقب احتجاجات أهالي البرادعة والحسينات والشرارشة، قد انعقدت للنظر في هذه التعهدات، ، مبيّنا أنّ أوّل هذه التعهّدات هي البرامج والمشاريع المنضوية في التنمية المندمجة التي تشمل موارد الرزق والبنية التحتية وغيرها من البرامج التي من شأنها أن تدفع التنمية في هذه المناطق.

وكان أهالي بلدية 'البرادعة' قد نفذوا احتجاجات ، خلال فيفري 2017، مطالبين بالتنمية ومنددين بالنسيان الذي طال منطقتهم .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

انضمت جامعتان أميركيتان جديدتان الخميس إلى المظاهرات الطلابية المنددة بهجمات الاحتلال على غزة، التي بدأت بجامعة كولومبيا في نيويورك قبل أيام، وامتدت إلى حرم جامعات عدة في أنحاء الولايات المتحدة

منذ ساعات 7

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 8

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.