الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

جهوية

بحضور القوة العامة : وزارة أملاك الدولة تسترجع قطعة أرض بالكاف

:تحديث 27 13:12 2017 سبتمبر
استرجعت اليوم الأربعاء الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالكاف
استرجعت اليوم الأربعاء الادارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالكاف وبحضور القوة العامة قطعة أرض تمسح 7 هكتارات بعمادة الزعفران التي تبعد حوالي 15 كلم شرق مدينة الكاف وقد تسلمها ديوان الأراضي الدولية .

و أفاد المدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالكاف رضا شوشان أن العملية هي تنفيذ لقرار إسقاط حق فلاح شاب كان متعاقدا مع الدولة حول مقسم فلاحي دولي مهيكل , وتبين أنه أخل بشرط التفرغ للعمل الفلاحي بالمقسم ويمارس مهنة أخرى. وهو ما يعتبر إخلالا وفق تصريحه لديوان اف ام.

و أضاف شوشان أنه تمت إحالة الملف على أنظار اللجنة الوطنية حيث تم قرار إسقاط حق في شأنه ممضى من طرف السيدين وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قصد استرجاع العقار، وتحويز ديوان الأراضي الدولية به مؤقتا إلى حين إعادة توظيفه من جديد لفائدة أحد الفلاحين الشبان .

وأشار المدير الجهوي إلى أن هذه العملية تندرج في إطار حرص وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية للعمل على استرجاع الأراضي المستغلة بصفة عشوائية وغير قانونية والتي تقلص من فرص العمل لدى العاطلين عن العمل في المجال الفلاحي وإلى حد الآن تم استرجاع 85 هكتارا بجهة الكاف ومازالت حوالي 90 هكتارا تعمل وزارة أملاك الدولة على استرجاعها.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 7

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي