facebook
  • Fel Local
  • مع كريم مقني
onair 16:51
بسبب الثلوج في سليانة ...تعطل أكثر من 100 عمود كهربائي
سقوط عمود كهربائي

أعلن المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية سليانة العقيد عادل العبيدي بأنّه تم اليوم السبت إخراج عدد من السيارات والشاحنات التي كانت عالقة على مستوى الطريق الوطنية عدد 4 الرابطة بين مكثر والروحية منذ ليلة الخميس خاصة أن الطريق كان مقطوعا نتيجة تراكم الثلوج الذي بلغ ارتفاعه مترا في منطقة صدين.
وأضاف العبيدي، بمناسبة انعقاد جلسة للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها اليوم في مقر ولاية سليانة بحضور وزير الفلاحة سمير الطيب الذي أدّى زيارة إلى الجهة، أنه تم إيواء 64 مواطنا في مراكز الايواء من بينهم 8 جزائريين.

من جانبه، قال مدير إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز إن أكثر من 100 عمود كهربائي معطّلة ويصعب الوصول إليها لإصلاحها بسبب الامكانيات، لافتا إلى أن سيارة تابعة للشركة عالقة في مكثر إلى حدّ صباح اليوم.
وذكر المدير الجهوي للصحة أنّه تمّ إيواء 4 مرضى القصور الكلوي بمستشفى مكثر بسبب صعوبة تنقّلهم وتم تحويل امرأة فاجأها المخاض وإيوائها بالمستشفى الجهوي في سليانة.
وقال المدير الجهوي للتجارة إنه تمّ اليوم توفير 15 طنا من دقيق "السميد" لفائدة منطقتي مكثر والروحية، في حين أكّد المندوب الجهوي للفلاحة أنّه تمّ فتح الطريق الفرعية الرابطة بين منطقة بوعبدالله وكسرى.

بدوره صرّح وزير الفلاحة سمير الطيب أثناء الجلسة أن الوضع في سليانة يعتبر أقلّ حدّة مقارنة ببقية الولايات التي طالتها التقلّبات المناخية، مشيرا إلى قلّة التجهيزات والمعدّات التي عمّقت أزمة كل من معتمديتي مكثر وكسرى.
وأكّد الوزير ضرورة توفير الاليات الثقيلة ووضعها تحت تصرف مختلف الاطراف المعنية، مشدّدا على ضرورة توخي الحذر من موجة برد مرتقبة قد تكون أكثر حدّة، حسب قوله.

وات