الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
جهوية

بنزرت: 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق بيطري متقاعد وقصاب ومستلزم سوق بلدي

:تحديث 17 09:13 2018 أفريل
أصدرت النيابة العمومية ببنزرت أمس الإثنين، 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق

أصدرت النيابة العمومية ببنزرت أمس الاثنين، 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق طبيب بيطري متقاعد وقصاب ومستلزم احد الاسواق البلدية بأحد المناطق بالجهة، بتهمة الغش في بيع منتوج للأشخاص الثلاثة، مع توجيه تهمة بمسك وثائق رسمية دون موجب قانوني للطبيب البيطري المتقاعد، وفق ما أفاد به رئيس الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بالجهة عادل بن طاهر.

وأوضح بن طاهر، أن أطوار القضية تعود لأسبوعين، حين تفطنت مصالح الشرطة البلدية ببنزرت، رفقة متفقد الصحة ببلدية بنزرت، إلى أن أحد القصابين الناشطين في سوق المنطقة بصدد بيع "رئة" بقرة للعموم تبين انها مصابة بمرض السل.

وأكد أنه تم على الفور اتخاذ الاجراءات اللازمة وإتلاف المحجوز، بالتوازي مع فتح بحث عدلي بعد استشارة النيابة العمومية، والتحقيق مع القصاب الذي أقر بأن مستلزما وموزع لحوم ينشط بإحدى الاسواق البلدية بالمنطقة الجنوبية للولاية هو مصدر اللحم المصاب. وبالتحري مع الأخير، أفاد بأن اللحم مؤشر عليه من قبل طبيب بيطري يتم التعامل معه بالسوق البلدي، في إطار اتفاقية شراكة بينه وبين بلدية المنطقة.

وأضاف أنه بتعميق الأبحاث من قبل مصالح الشرطة البلدية ومركز أمن مدينة بنزرت، مع الطبيب البيطري المعني، تبين أنه متقاعد، وأن الوثائق والختم المستعملة من قبله تعود لإدارته السابقة ويستغلها دون موجب قانوني، مبينا أن النيابة العمومية أصدرت عقب استيفاء الأبحاث، بطاقات إيداع بالسجن في حق المعنيين الثلاثة في انتظار ما ستقوله العدالة بشأنهم.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

سقطت عشية اليوم الجمعة أجزاء من أسقف بناية البنك التونسي بباب بحر وسط مدينة صفاقس دون أن تسفر عن أي إصابات بشرية، وفق ما أفاد به مدير إدارة الشؤون القانونية و العقارية ببلدية صفاقس محمد بوعين في مقطع فيديو منشور على الصفحة الرسمية للبلدية بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 29

اكد مدير عام الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والاستاذ الباحث الشادلي عبدلي على اهمية الزراعة المائية ومزاياها التي تعتبر من الحلول البديلة لتحسين إنتاجية القطاع الفلاحي وضمان استدامته وذلك استنادا الى نتائج بعض الدراسات والبحوث التي بينت أن انتاجية بعض القطاعات باعتماد تقنية الزراعة المائية يمكن ان تتضاعف اربع مرات عن المعدلات العادية .

منذ دقيقة 44

فازت الدكتورة مريم بن عيّاد الطبيبة المقيمة بقسم أمراض وجراحة الأذن والأنف والحنجرة والرّقبة بالمستشفى الجامعي "الحبيب بورقيبة" بصفاقس بالجائزة الأولى لأحسن بحث علمي من بين 300 مشارك من مختلف الدّول في مسابقة أكاديمية الشّرق الأوسط للأطبّاء الشّبان التّي جرت بدبي بدولة الإمارت العربيّة المتّحدة من 19 إلى 21 أفريل 2024 في إختصاص أمراض وجراحة الأذن والحنجرة والرّقبة ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم الجمعة .