الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

بنزرت : النقابات الأساسية بمنزل بورقيبة و تينجة تدعو الى اضراب عام

:تحديث 18 18:23 2017 ماي
تقرر، على إثر اجتماع نقابي التأم،
تقرر، على إثر اجتماع نقابي التأم، اليوم الخميس، بمقر الاتحاد المحلي للشغل بمعتمدية منزل بورقيبة ببنزرت، الدعوة لإضراب عام بكل من معتمديتي منزل بورقيبة و تينجة ، حسب ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، البشير السحباني.

وأوضح ذات المصدر أن الاجتماع ضم كافة ممثلي النقابات الاساسية بالمنطقة تحت إشراف الاتحاد المحلي بمنزل بورقيبة، وبحضور عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي، محمد الامين التواتي، وحسن شلبي، مؤكدا حصول إجماع على اقرار الاضراب العام، دون أن يتم تحديد موعده الرسمي بعد .

و أضاف أنه من المنتظر أن يتم مطلع الاسبوع المقبل عقد ندوة صحفية لتفسير حيثيات القرار، الى جانب تنظيم تجمع عمالي ونقابي بمدينة منزل بورقيبة مبينا ان من ابرز الاسباب الداعية للإضراب هي وضعية الفولاذ كمؤسسة عمومية واشكال تصدير الخردة بها، فضلا عن الوضعية الغير الواضحة للشركة التونسية لصناعة العجلات المطاطية (ستيب).

و ذكر أن قرار الدعوة للاضراب يعود، أيضا، للحالة التي عليها المستشفى الجهوي، والمؤسسات التربوية بالمنطقة من حيث البنية التحتية وظروف العمل، وأيضا للمطالبة بإفراد المنطقتين الصناعيتين ببنزرت ومنزل بورقيبة بالتمييز الايجابي في قانون الاستثمار، وحل اشكالات الوضع البيئي بكامل المنطقة، وبضرورة بعث مجمع في شكل مؤسسة يعنى بالوضع البيئي، ومعالجة اشكالات غلق المؤسسات بالمنطقة وغيرها، من المطالب المتعلقة بالشغل ومقاومة البطالة والتهميش.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 31

تحتضن منطقة ياسمين الحمامات فعاليات الكرنفال الدولي من 19 إلى 21 أفريل الجاري

منذ دقائق 9

أكد رولاني موكوينا مدرب ماميلودي صن داونز في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أن إصابة قائد الفريق ولاعب الوسط تيبوهو موكوينا ليست خطيرة بعد تعرضه لكدمة في الدقيقة 43 من مواجهة الجولة 25 للدوري الجنوب إفريقي امام موروكا

منذ دقيقة 35

إختار مدرب المنتخب الامريكي لكرة السلة ستيفان كور قائمة اللاعبين المشاركين في اولمبياد باريس 2024