الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
جهوية

تفعيله ابتداء من أفريل القادم:ردود أفعال متباينة حول قرار الترفيع في الفائدة المديرية

:تحديث 22 19:59 2019 فيفري
الترفيع في الفائدة المديرية
قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بصفاقس عبد الزاق كريشان ان الاتحاد طالب بإلغاء القروض التي لم تتجاوز 10000 دينارا و إفراد الفلاحين بقروض بنسب فائدة تفاضلية مهددا بمقاطعة تزويد الأسواق في صورة عدم الاستجابة إلى هذا المطلب على حد قوله في برنامج الدوسي.

ووصف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بالعشوائي والارتجالي و سيبتلع وفق تعبيره الزيادة التي تحققت في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية في المفاوضات الأخيرة مشيرا إلى أن الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قام بإبلاغ رئيس الجمهورية موقف الاتحاد الرافض لهذا الإجراء على حد تعبيره للديوان أف أم.

في حين قال الناطق الرسمي باسم المعهد العربي لرؤساء المؤسسات مجدي حسن إن قرار البنك المركزي مفهوم في ظل الواقع المالي الحالي و الترفيع في نسبة الفائدة المديرية سابقا ساهم في الحد من نسبة التضخم حسب قوله للديوان أف أم.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تستعد السلطات الليبية لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي مع تونس خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أسبوع من إغلاقه عقب نشوب اشتباكات مسلحة بين أجهزة أمنية تابعة لوزارة الداخلية وكتائب تابعة لمدينة زوارة.

منذ دقيقة 19

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 4 وفيات و284 مصابا وذلك اثر القيام بـ293 تدخل وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

منذ دقيقة 25

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير أحمد المثلوثى قيام فريق من المراقبة الاقتصادية تابع للإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير بحجز كمية تقدر ب 800 کلغ من مادة السمید و 50 کلغ من مادة السکر المدعم كانت مخفیة داخل شاحنة خفیفة علی ملک صاحب محل معد لبیع المواد الغذاٸية بالتفصیل بمعتمدیة بني حسان من ولایة المنستیر حیث تعمد اخفاٸها بالشاحنة وعدم عرضها للمستهلکین .