الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
جهوية

سيدي بوزيد: إضراب عام في بئر الحفي ويوم حداد على أرواح شباب المنطقة

:تحديث 17 17:21 2017 أكتوبر
قررت النقابات المحلية بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد تنفيذ اضراب عام ويوم

قررت النقابات المحلية بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد تنفيذ اضراب عام ويوم حداد، غدا الاربعاء، مع تنظيم مسيرة شعبية، وذلك على خلفية فقدان 11 شابا من ابناء بئر الحفي في حادثة اصطدام مركب يقل مهاجرين سريين من مختلف ولايات الجمهورية بخافرة عسكرية وغرقه يوم الاحد 8 أكتوبر الجاري، حسب أفاد به ممثل عن نقابة التعليم الثانوي، مجيد يوسفي.

وذكر يوسفي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن يوم غد سيكون يوم حداد بالمنطقة، وسيشهد تنظيم مسيرة شعبية تحمل جنازة رمزية للتعبير على وجع هذه المنطقة وعن رفض اهاليها للاقصاء والتهميش وغياب التنمية بها، قائلا "إن ما حصل لابناء الجهة هو نتاج لغياب سياسة تنموية واضحة ولاخلالات حدثت منذ 50 سنة، فالجهة تعوزها المشاريع وتنقصها التنمية وهو ما دفع ابناءها الى ركوب "قوارب الموت" وبدل ان تأتي الجرافات لانجاز المشاريع جاءت لتحفر قبور فلذات الاكباد"، وفق تعبيره.


وبيّن اليوسفي ان الإضراب يهدف للمطالبة بكشف ملابسات حادثة الاصطدام ، مناديا بتحديد المسؤوليات وبتحقيق شفاف يكشف الحقيقة ويتم على إثره تتبع كل من يثبت تورطه.

يشار الى أن عدد الجثث التي تم العثور عليها ارتفع إلى 45 جثة، وفق حصيلة محينة لوزارة الدفاع الوطني( انتشال 10 جثث اليوم و17 جثة أمس الإثنين و10 في وقت سابق و8 يوم الحادث).





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تعرف معتمديات قابس الجنوبية وقابس المدينة والغربية وغنوش، اضطرابا وانقطاعا في توزيع الماء الصالح للشرب من الساعة الواحدة بعد الزوال من اليوم السبت 20 أفريل 2024، وفق بلاغ صادر عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، إقليم قابس

منذ دقيقة 34

دارت مساء اليوم اى سبت موجهات الدفعة الثانية من مواجهات الدور 16 لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 40

يتميّز الوضع الجوي، غدا الأحد 21 أفريل 2024، بهبوب رياح قوية بالجنوب حيث تتراوح سرعتها بين 50 و70 كم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كم/س في شكل هبات وتكون مثيرة محليا للرمال والأتربة مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية