الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

جهوية

سيدي بوزيد : تفكيك خلية ارهابية أغلبها فتيات

:تحديث 27 10:36 2017 أكتوبر
تمكّنت يوم أمس الخميس فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد
تمكّنت يوم أمس الخميس فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد من تفكيك خليّة تكفيريّة تتكوّن من 8 عناصر من بينهم 5 فتيات،و بالتحرّي معهم إعترفوا بمبايعتهم لما يسمى تنظيم "داعش" الإرهابي وعقد لقاءات يتداولون خلالها مواضيع تتعلق بنشاط التنظيم الإرهابي المذكور وتكفير الدّولة والمؤسّستين الأمنيّة والعسكريّة والدّعوة إلى محاربتهما وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الداخلية .

كما اعترفوا بتواصلهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي مععنصر إرهابي ينشط حاليّا ضمن الجماعات الإرهابيّة ببؤر التوتر وزوج إحدى عناصر الخليّة وبتفتيش منازلهم تمّ حجز كتب ذات منحى تكفيري وورقة مكتوبة بخط اليد تشيد بتنظيم ما يسمّى "داعش" الإرهابي وفق البلاغ نفسه .

و باستشارة النيابة العموميّة أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد بالإحتفاظ بكافة عناصر الخليّة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها "الإنتماء والتمجيد لتنظيم إرهابي والتحريض على القتل العمد والاتصال بأطراف أجنبيّة ببؤر التوتر".

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد