الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

شركات بترولية تعلن التزامها بدعم التنمية والتشغيل في ولاية تطاوين

:تحديث 07 21:26 2017 أفريل
أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، مساء الجمعة، أن الشركات
أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، مساء الجمعة، أن الشركات البترولية العاملة بولاية تطاوين عبرت عن التزامها بفتح تمثيليات لها بالولاية تحت إشراف المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وذلك قبل 31 جويلية المقبل.

وأضافت الوزارة، في بلاغ أصدرته في ختام جلسة مع مختلف الشركات المتواجدة بهذه الولاية خصصت لتدارس سبل دعم التنمية والتشغيل بالجهة، أن الأولوية في الانتداب ستعطى لأبناء الجهة من قبل شركات الخدمات البترولية وذلك حسب الكفاءات المطلوبة وفي إطار احترام التراتيب الجاري بها العمل مع الإشارة أن نسبة المنتدبين من غير المختصين من أبناء الجهة يجب ألا تقل عن نسبة 70 %.

ووفق البلاغ تعهدت الحكومة للشركات البترولية العاملة بالجهة بتأمين عملية العبور من وإلى مختلف الحقول النفطية للشركات البترولية ولعمالها ولشركات الخدمات، وذلك ضمانا لمناخ ملائم لحسن سير عمليات الإنتاج بولاية تطاوين.

وحضر الجلسة وزير الشؤون الإجتماعية والناطق الرسمي بإسم الحكومة وكاتب الدولة المكلف بالإقتصاد الرقمي ونواب الشعب الممثلين لولاية تطاوين والرئيس المدير العام للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية .
وتشهد ولاية تطاوين منذ أكثر من أسبوعين تحركات احتجاجية للمطالبة بالحق في التشغيل والتنمية.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تداول أعضاء لجنة الامن والدفاع التابعة لمجلس نواب الشعب، خلال اجتماعهم امس الاربعاء، حول الأوضاع بكل من منطقتي العامرة وجبنيانة بولاية صفاقس بسبب تدفّق المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء والمشاكل الناجمة عن ذلك

il y a 25 minutes

OPPO, la marque leader sur le marché mondial des appareils connectés, vient d’annoncer l’arrivée sur le marché tunisien, à partir du 29 avril 2024, de son dernier smartphone, Reno11 F 5G.

منذ دقيقة 39

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر