facebook
replay 07:09
غرفة الدواجن بصفاقس: استكمال مخزونات البيض لرمضان مرتبط بتحيين كلفة الإنتاج النهائية
تخزين البيض لرمضان

دعت الغرفة الجهوية للدواجن التابعة للنقابة التونسية للفلاحين بصفاقس سلطة الإشراف إلى الإسراع بتفعيل ما وقع الاتفاق عليه خلال جلسات اللجان المشتركة والاجتماع المنعقد تحت إشراف كل من رئيس ديوان وزارة الفلاحة ورئيس ديوان وزارة التجارة.

وطالبت الغرفة في بيان لها استكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك لرمضان مع اعتماد معدل الأسعار المتداولة على المستوى الوطني كسعر مرجعي عند القبول واعتماد سعر الكلفة المبدئي في عقود الخزن إلى حين إصدار نتائج المقاربة الحقيقية وتحيين الكلفة بصفة نهائية.

بالإضافة إلى تعهد سلطة الإشراف بالعمل على الإبقاء ظرفيا على أسعار الأعلاف المركبة في مستوياتها الحالية.

وعبرت الغرفة عن استيائها مما أقدم عليه مزودو الأعلاف من رفع للأسعار رغم التحسن النسبي في سعر صرف الدينار مقارنة بالعملات الأجنبية الأساسية والتراجع النسبي في أسعار مدخلات الأعلاف في السوق العالمية لما لذلك من تأثير مباشر على كلفة الإنتاج والتي يقع اعتمادها كسعر مرجعي في عقود خزن بيض الإستهلاك.

وقد عبر رئيس الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس وسيم بوخريص عن استعداد المخزنين لاستكمال المخزونات الإستراتيجية من بيض الاستهلاك شريطة الالتزام بما وقع الاتفاق عليه منبها من مغبة التأخر في إصدار عقود الخزن وتأثيره السلبي على المخزونات المزمع إنجازها لرمضان. وتحمل الغرفة في بيان أصدرته اليوم الجمعة إثر جلسة طارئة سلطة الإشراف مسؤولية توريد كميات من بيض الاستهلاك بحجة النقص المزعوم في الإنتاج باعتبار أن مستويات الإنتاج الشهرية الحالية والمزمع بلوغها في الفترة القادمة تفي بحاجيات السوق المحلية وتسمح باستكمال ما تبقى من المخزونات الإستراتيجية لرمضان وللموسم السياحي.

رئيس الغرفة الجهوية للدواجن بصفاقس وسيم بوخريص