الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
جهوية

قبلي: معتصمو الفوار يطالبون الحكومة بالتعجيل في تفعيل مطالبهم

:تحديث 02 16:42 2017 جويلية
طالب معتصمو
طالب معتصمو معتمدية الفوار بقبلي، الحكومة ومجلس نواب الشعب، بتعجيل تفعيل مطالبهم ومقترحاتهم التي تقدموا بها الى النائب عن ولاية قبلي الفاضل بن عمران وأحالها الى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ومجلس نواب الشعب.

واكد عضو التنسيقية مبروك الخليفي في تصريح لـ وات، اليوم الاحد، ان اعتصامهم مازال حتى الان سلميا محذرا الحكومة من التصعيد في تحركاتهم في حال عدم تفاعلها مع مطالبهم، في اقرب الآجال، ولفت الى ان احد معتصمي الفوار دخل منذ امس السبت في اضراب جوع مفتوح.


وكان الفاضل بن عمران (حركة نداء تونس) أدّى زيارة الى معتصمي الفوار يوم 24 جوان 2017 (ليلة عيد الفطر) واستمع الى مطالبهم ومشاغلهم ومقترحاتهم.


ووجه النائب، على اثر هذه الزيارة، وبالتحديد يوم 29 جوان 2017، مذكرة الى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، دعا فيها الى عرض الموضوع في أقرب وقت ممكن على أنظار مكتب المجلس قصد تدارسه معتبرا أن تدخل البرلمان في الملفّ 'سيعيد الثقة، التي ما فتئت تهتزّ في الفترة الأخيرة، في الدولة وتعطيها الصورة الحقيقيّة الجديرة بها بأنّها لم تتخلّ عن دورها'.

وانتقد بن عمران 'تمادي الحكومة في منهج الضبابيّة والاضطراب في الرؤية، لا فقط بخصوص كيفيّة تناول ملف ولاية قبلي بل وكذلك في بقية الجهات'، حسب نص الرسالة.



وتتمثل مطالب المعتصمين منذ أكثر من شهر بالفوار (ولاية قبلي)، في دعم التنمية والتشغيل بالجهة وخاصة احداث مشاريع عمومية والرفع من طاقة استيعاب شركة البيئة فضلا عن دعم النشاط الاجتماعي والاقتصادي للشركات البترولية بالجهة من خلال الترفيع في حجم الأموال المرصودة لهذا الغرض من ناحية، واحداث فروع مستقرة لها بالولاية من ناحية أخرى.




كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

افادت شركة نقل تونس في بلاغ توضيحي تبعا للفيديو الذي تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" الذي يوثق صعود بعض الحريفات على متن عربة المترو من خلال الولوج عبر فتحة بلّور الباب المكسور أنه

منذ دقيقة 18

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 عن إستئناف سفراتها بصفة عادية من وإلى جزيرة قرقنة بعد حصول بعض الاضطرابات منذ حوالي الساعة الثانية بعد الزوال ناتجة عن تعرض السفينة حشاد لعطب فجئي خارج عن نطاقها تمثل في إلتقاط مروحتها لبعض الحبال عند المناورة.

منذ دقيقة 21

يجري الترجي الرياضي التونسي عشية اليوم الإربعاء أول حصة تدريبية في مدينة بريتوريا إستعداداً لمواجهة صنداونز الجنوب إفريقي مساء الجمعة