الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
جهوية

قفصة : النيابة العمومية تباشر أبحاثا تحقيقية في قضايا تتعلّق بتعطيل إنتاج الفسفاط

:تحديث 05 17:33 2018 مارس
أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة

أفاد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بأنّ النّيابة العمومية بهذه المحكمة وبناءا على شكاوى تقدّمت بها شركة فسفاط قفصة ضدّ المجموعات المعطّلة لإنتاج الفسفاط ونقله، باشرت يوم الاثنين أبحاثا تحقيقية تعهّدت بها الفرقة المركزية للأبحاث الجنائية بالقرجاني في تونس العاصمة.

وتتعلّق هذه الابحاث بتعطيل حرّية العمل وقطع السّبل العمومية والإضرار بملك الغير.

وأوضح هذا المصدر القضائي أنّ شركة فسفاط قفصة، وهي شركة مختصّة في استخراج وإنتاج الفسفاط قد تقدّمت بمجموعة من الشكاوي الجزائية ضدّ المجموعات التي تعطّل عمل مختلف منشآت شركة فسفاط قفصة بالمعتمديات المنجمية وهي المتلوي والمظيلة وأمّ العرائس والرديف.

وتجدر الاشارة في هذا السّياق إلى أن احتجاجات واعتصامات تنفّذها منذ 20 جانفي الماضي مجموعات من المحتجين على مناظرة أنجزتها شركة فسفاط قفصة لانتداب 1700 عون تنفيذ، قد تسبّبت في شلل تامّ لنشاط هذه الشركة في استخراج الفسفاط وإنتاجه ونقله .

وأشار وكيل الجمهورية إلى أنه بالإضافة إلى ذلك هناك قضايا مرفوعة ضدّ مجموعات أخرى من معطّلي الانتاج وتعهّدت بها فرقة الشرطة العدلية بالمتلوي وفرقة الابحاث والتفتيشات التابعة للحرس الوطني بالمتلوي.

ويجدر التذكير في هذا السياق أن رئيس الحكومة قد كلّف السبت الماضي وزير العدل بالقيام الفوري بالتتبّعات العدلية ضدّ كلّ من يخرق القانون ويعمد إلى تعطيل الانتاج قفصة : النيابة العمومية في قفصة تباشر أبحاثا تحقيقية في قضايا تتعلّق بتعطيل الإنتاج بشركة فسفاط قفصة ونقله حسب بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة .

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .

منذ دقيقة 28

أكد رئيس هيئة معبد الغريبة بيريز الطرابلسي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة أنه تقرر تنظيم فعاليات الزيارة الدينية لمعبد الغريبة هذه السنة بالاقتصار على ممارسة الطقوس الدينية داخل المعبد دون سواها .

منذ دقيقة 28

أكد الصحفي المغربي محمد تلاغي في تصريحه لديوان اف ام أن السلطات الجزائرية إحتجزت أقمصة فريق نهضة بركان في مطار هواري بومدين قبل مواجهة إتحاد العاصمة الجزائري لحساب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية