الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
جهوية

لمدة 8 ايام : شلل في نشاط مراكز إنتاج الفسفاط بقفصة

:تحديث 08 22:25 2019 مارس
دخل حوالي 1500 عون من الشركة التونسية لنق

دخل حوالي 1500 عون من الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية بالمعتمديات المنجمية من ولاية قفصة في إضراب مفتوح عن العمل لليوم الثامن على التوالي مما أدّى إلى ايقاف نشاط وحدات إنتاج الفسفاط التجاري التابعة لشركة فسفاط قفصة وايقاف تزويد مصنّعي الاسمدة من مادّة الفسفاط.

وجاء هذا الاضراب احتجاجا على تأخير صرف أجور أعوان هذه الشركة وعلى عدم خلاص المساهمة الاجتماعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعلى عدم خلاص المنظومة الخاصة بالتأمين إلا أن سقف مطالب الأعوان المضربين قد ارتفع ليصبح طلبهم الاساسي هو إدماجهم صلب شركة فسفاط قفصة وهو المطلب الذي اعتبرته الادارة العامة لشركة نقل المواد المنجمية وأيضا الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة غير ممكن.

وات

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أكد عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة كريم المرزوقي أن الهيئة علمت بأن

منذ دقائق 10

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تأجيله لمواجهة القمة بين نادي العين الإماراتي والهلال السعودي لحساب ذهاب نصف النهائي بسبب سوء الاحوال الجوية 

منذ دقيقة 12

تم توجيه التهم في قضية التآمر على أمن الدولة الى 54 شخصا 9 في حالة إيقاف وقرابة 30 في حالة سراح ، و 10 أو 12 في حالة فرار ( يعيشون في الخارج و لم يقع تبليغهم باستدعاءات ) حسب ما أفادت به المحامية دليلة مصدق لديوان أف أم اليوم الثلاثاء .