facebook
replay 14:31
جربة: استعدادات أمنية حثيثة لإنجاح الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي والموسم السياحي
 جربة: استعدادات أمنية حثيثة لإنجاح الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي والموسم السياحي

تتواصل الاستعدادات لتأمين الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجربة التي ستنتظم بداية من 28 افريل الجاري الى غاية 6 ماي المقبل، لما يكتسيه هذا الموعد من أهمية باعتباره مؤشرا أساسيا لنجاح الموسم السياحي والصيفي، وفق ما افاد به والي مدنين، حبيب شواط، مراسلة (وات) بالجهة.


وأكد المصدر ذاته، خلال زيارة متابعة للاستعدادات الامنية واللوجستية على مستوى الانارة والنظافة والتمركز الأمني بمدخل الجزيرة من جهة الطريق الرومانية، أن التعزيزات الأمنية بدأت تصل الى الجزيرة منذ يوم السبت الماضي من مختلف الاختصاصات الامنية والعسكرية التي وفرت لها السلط الجهوية الظروف اللوجستية المناسبة للإقامة والإعاشة حتى تؤدي مهامها على الوجه الأكمل.


وقال الوالي إن "كل الأطراف متجندة لتوفير كل مقومات نجاح زيارة الغريبة لما تحمله هذه المناسبة من دلالات ورسائل تدل على التسامح الديني واتساع بلادنا لكل الأديان والأجناس والانتماءات"، وفق تعبيره.



والى جانب التعزيزات البشرية، تم، في إطار الاستعداد الأمني، تركيز 4 آلات سكانير بمداخل الجزيرة ، الى جانب تكثيف التمركز بهذه المداخل لفرق مشتركة أمنية وعسكرية، وفق ما عاينته مراسلة (وات) بمدنين