facebook
replay 01:41
حول اعترافات الموقوف في قضية وفاة المصور الصحفي...مصدر قضائي يوضح
 حول اعترافات الموقوف في قضية وفاة المصور الصحفي...مصدر قضائي يوضح

أفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين أشرف اليوسفي في تصريح لديوان أف أم أنه لا يمكن تأكيد أو نفي خبر اعتراف المشتبه به في قضية وفاة المصور الصحفي عبد الرزاق الزرقي بما نسب له من تهم بالقتل العمد عبر إضرام النار في جسد الهالك مشددا على أن تداول مثل هذه الأخبار من شأنها أن تؤثر على سير التحقيق الذي يتميز بالسرية.

وأكد أشرف اليوسفي أن الفرقة المختصة في البحث في القضايا الإجرامية بالقرجاني تواصل الأبحاث الاستقرائية مع الموقوف (عمره 18 سنة، قاطن حي الكرمة القصرين) وستحيل فيما بعد محضر البحث على انظار قاضي التحقيق الذي سيصدر قراره خلال الساعات القادمة إما بالإيداع بالسجن أو السراح.

و أشار ذات المصدر أن تداول خبر اعتراف المتهم بما نسب إليه من شأنه أن يدفع بعض الأطراف الأخرى المتورطة إلى التحرك من أجل طمس الحقيقة.

يشار إلى أن الإدارة الفرعية للقضايا الإجراميّة بإدارة الشّرطة العدليّة بالقصرين تعهدت بموجب إنابة من قاضي التحّقيق الأوّل بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، بالبحث في القضيّة التحقيقيّة موضوع وفاة المصور الصّحفي عبد الرزاق الزرقي بمدينة القصرين يوم 24 ديسمبر 2018 في ظروف غامضة بنشوب النّيران بجسده ممّا أدى إلى وفاته لاحقا متأثّرا بحروقه البليغة وذلك ضدّ كلّ من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل القتل العمد وجريمة الامتناع المحظور.