الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
رياضة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يجبر الأندية على كشف رواتب اللاعبين

:تحديث 25 21:17 2018 ماي
سيطلع مشجعو الفرق الأوروبية قريبا على تفاصيل الأموال التي تنفقها أنديتهم

سيطلع مشجعو الفرق الأوروبية قريبا على تفاصيل الأموال التي تنفقها أنديتهم على رواتب اللاعبين ورسوم الوكلاء طبقا لتغييرات أدخلها الاتحاد القاري لكرة القدم على لوائحه في هذا الشأن.

وصادقت اللجنة التنفيذية في "اليوفا" امس الخميس على تغييرات لقواعد اللعب المالي النظيف بعد "إجراء مراجعة شاملة" للنظام.

وسيكون الإعلان عن الجوانب المالية لأي ناد من بين الشروط الواجب توفرها للحصول على تراخيص ويأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يعزز هذا الأمر مبدأ الشفافية.

وبعض الأندية تحكمها بالفعل قواعد أسواق المال واشتراطات مسابقات البطولات المحلية التي تلزمها بالكشف عن تفاصيل الجوانب المالية لكن تغيير الاتحاد الأوروبي للوائح سيجبر الكثير من الأندية على الكشف عن تلك التفاصيل للجماهير لأول مرة.

وثارت مخاوف في كرة القدم الأوروبية من حجم الأموال التي تدفع لوكلاء اللاعبين من عقود الانتقالات وارتفاع الرسوم.

وقال "أندريا ترافيرسو" رئيس قسم تراخيص الأندية واللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي أن الهيئة القارية ستراقب مدى تأثير اللوائح الجديدة على خفض تلك النفقات.

وأوضح ايضا "الأمر يتعلق بتعزيز مبدأ الشفافية. من الموسم المقبل سيتعين على الأندية الكشف عن معلومات مالية من بينها التعويضات والأموال التي تدفعها لوكلاء اللاعبين.. سنراقب مدى تأثير هذه القواعد".

وستسمح القواعد الجديدة أيضا للاتحاد الأوروبي بفتح تحقيقات بشأن إنفاق الأندية فور إغلاق نافذة الانتقالات بدلا من الانتظار حتى نهاية الموسم أو العام المالي.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي عن فوز فتحي معالي و محسن بن سالم و جاء بالله بن صالح، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام بالهيئة الفرعية أحمد الدقاشي .

منذ دقيقة 14

اسفرت عملية الاقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد عن صعود كل من عماد الدربالي و محمود الصماري و سامية السويسي وفق ما أكده حاتم دالي رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة.

منذ دقيقة 30

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر انه من المنتظر ان يباشر المجلس الوطني للجهات والأقاليم مهامه الدستورية في منتصف شهر افريل المقبل بمقتضى أمر يصدر عن رئيس الجمهورية تطبيقا لمقتضيات الفصل 37 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023