الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
رياضة

الجامعة التونسية لكرة القدم تستنكر قرار وزيرة شؤون الشباب والرياضة

:تحديث 16 16:48 2018 أوت
أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الخميس بلاغا استنكرت فيه قرار وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الخميس بلاغا استنكرت فيه قرار وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني باعتزام طبع 120 تذكرة في كل مباراة من بطولة الرابطة الوطنية المحترفة الاولى وكل مباراة دولية وترويجها من طرفها.

واعتبرت الجامعة هذا القرار تجاوزا للقوانين والمعايير التونسية والدولية وتدخلا مباشرا في شؤون التسيير صلب الهياكل والجمعيات الرياضية وهو ما تمنعه القوانين التونسية والدولية التي تكلف بشكل حصري الجامعات و النوادي بتنظيم المباريات و ترويج التذاكر.

وعبرت الجامعة في ذات البلاغ عن استغرابها من هذا التصرف غير القانوني على السيدة الوزيرة واهتمامها بالأمور الجانبية ومحاولة التدخل بشكل مباشر في عمل مختلف الهياكل الرياضية. وشدّد البلاغ على ضرورة اهتمام الوزيرة بالمواضيع الجوهرية التي هي من دورها في صلب صلاحياتها على غرار:

1- البنية التحتية الاساسية : الملاعب و غيرها

2- تمويل الجمعيات الرياضية حيث تقلصت موارد الاندية المحترفة على ما كانت عليه قبل سنتين ( منذ توليها الإشراف على الوزارة.

3- التشريعات الرياضية التي لم يقع تنقيحها منذ 23 سنة و التي لم تعد تستجيب الى مقتضيات المرحلة و للمبادئ و القوانين الاساسية الرياضية الدولية .

و ختم البلاغ بأن الجامعة التونسية لكرة القدم تحمل المسؤولية لأي طرف من مختلف الجهات المعنية المشاركة� في هذا التجاوز القانوني الذي تنوي وزيرة شؤون الشباب و الرياضة الاقدام عليه.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 21

تأهل الزمالك المصري، مساء اليوم الخميس لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بعد الفوز على سكيكدة الجزائري بنتيجة 30-26

منذ دقيقة 26

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ ساعة

قال وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، إن الاجتماع التشاوري الذي جمع رئيس بلاده عبد المجيد تبون ورئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، مؤخرا بتونس كان “ناجحا” وليس وليد ظروف خاصة، كما أنه “ليس بديلا عن اتحاد المغرب العربي. ”